الطبيعة لا ترحم أفغانستان.. زلزال عنيف يوقع المئات

أخبار

زلزال قوي يهز أفغانستان ويخلف عشرات القتلى والجرحى

22 حزيران 2022 09:45

هز زلزال عنيف بقوة 6.1 درجات، أجزاء من أفغانستان وباكستان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مخلفا عشرات القتلى والجرحى في الجانب الأفغاني.

حيث أكدت وكالة إدارة الكوارث بأفغانستان، بأن الزلزال الذي ضرب أفغانستان صباح اليوم، قتل ما لا يقل عن 130 شخصا في شرق البلاد، وأصاب أكثر من 250 بجروح.

وأوضح رئيس الوكالة محمد نسيم حقاني، بأن غالبية الوفيات المؤكدة كانت في إقليم بكتيكا، كما تم الإبلاغ عن وفيات أيضا في إقليمي ننكرهار وخوست في الوقت الذي تتحقق فيه السلطات من سقوط مزيد من الضحايا.

وكانت وسائل إعلام أفغانية قد بينت بأن عشرات الضحايا سقطوا بين قتيل وجريح إثر زلزال ضرب ولاية باكتيكا شرقي أفغانستان، كما شعر به كل من العاصمة الباكستانية إسلام آباد وأجزاء من إقليم البنجاب والمناطق الحدودية مع أفغانستان، مشيرة إلى وقوع أكثر من 155 قتيلا و255 جريحا كحصيلة أولية مرشحة للارتفاع.

وبدورها أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال كانت شدته 6.1 درجات وقع على بعد 44 كيلومترا من مدينة خوست في جنوب شرق أفغانستان، وكان على عمق 51 كيلومترا.

كما أوضح مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في تغريدة على تويتر، بأن الهزة شعر بها 119 مليون شخص في باكستان وأفغانستان والهند على امتداد 500 كيلومتر تقريبا.

وبحسب روايات الشهود التي تم نشروها على وسائل التواصل الاجتماعي فقد شعر الناس بالزلزال في العاصمة الأفغانية كابول وكذلك في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

المصدر: وكالات