تحديد مدة البقاء النموذجية لبعثات الفضاء إلى المحطة الروسية المدارية ROSS

منوعات

خبير روسي: مدة الإقامة في المحطة المدارية الروسية المرتقبة يجب أن لاتتجاوز 3 سنوات

22 حزيران 2022 11:06

صرح عالم روسي كبير لوكالة تاس أن بعثات رواد الفضاء إلى محطة روسيا المدارية المرتقبة ROSS "محطة الخدمة المدارية الروسية" يجب ألا تستمر لأكثر من ثلاث سنوات أو أكثر بسبب التعرض للإشعاع الفضائي.

تحديد مدة البقاء على المحطة المدارية الروسية 

وقال فياتشيسلاف شورشاكوف، رئيس قسم السلامة الإشعاعية لرحلات الفضاء المأهولة في معهد المشكلات الطبية الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أثناء بث تلفزيوني لشركة الفضاء الحكومية الروسية روسكوزموس، أن مستويات التعرض للإشعاع لرواد الفضاء المقيمين على متن محطة الفضاء الدولية ISS تسمح برحلات جوية يمكنها أن تستمر حتى أربع سنوات.

تحديد مدة البقاء النموذجية لبعثات الفضاء إلى المحطة الروسية

وبحسب تقديراته، فإن المدة النموذجية لبعثات الفضاء إلى المحطة الروسية المدارية ROSS ستكون حوالي 10-11 شهراً في المتوسط.

كما صرح ديمتري روغوزين، المدير العام لوكالة الفضاء الحكومية الروسية روسكوزموس، في وقت سابق من هذا الشهر، بأن وكالة الفضاء الروسية توصلت إلى قرار بشأن ميل المدار والتخطيط العام لمحطة الفضاء الروسية المستقبلية ROSS.

انشاء المحطة المدارية الروسية 

وبدوره، قال مدير معهد المشكلات الطبية الحيوية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، أوليغ أورلوف أنه يتم النظر في ثلاثة خيارات لإنشاء المحطة الروسية المدارية: مدار خط عرض متوسط ​​بإمالة 51.6 درجة بناءً على وحدات الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية، أو استخدام مدار بإمالة 51.6 درجة نسبة إلى الوحدات الجديدة أو استخدام مدار قطبي بإمالة 96.8 درجة.

المصدر: موقع تاس