قانون أمريكي جديد للحد من الإدمان على التدخين

منوعات

إدارة بايدن : اقتراح قانون جديد لتحديد مستويات النيكوتين في السجائر

22 حزيران 2022 12:54

قال مكتب الميزانية بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء أن إدارة بايدن تخطط لاقتراح قانون جديد لتحديد الحد الأقصى لمستوى النيكوتين في السجائر ومنتجات التبغ الجاهزة الأخرى في محاولة لجعلها أقل إدماناً.

سيتم تصميم القانون الجديد، المتوقع صدوره في شهر أيار 2023، بهدف تسهيل الإقلاع عن التدخين على مستخدمي التبغ والمساعدة في منع الشباب من أن يصبحوا مدخنين منتظمين، وفقاً لوثيقة أصدرها مكتب الميزانية بالبيت الأبيض.

العمل على تخفيض معدل الوفيات بالسرطان

يأتي هذا الاقتراح في الوقت الذي تضاعف فيه إدارة بايدن جهود مكافحة الوفيات المرتبطة بالسرطان.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت الحكومة عن خطط لخفض معدل الوفيات الناجمة عن السرطان بنسبة 50٪ على الأقل خلال الـ 25 عاماً القادمة.

تأثير النيكوتين على الجسم

النيكوتين مادة مسببة للإدمان في التبغ، كما تحتوي منتجات التبغ أيضاً على العديد من المواد الكيميائية الضارة، والتي يمكن أن يتسبب الكثير منها في الإصابة بالسرطان.

التدخين ومرض السرطان

يتسبب تدخين السجائر والتعرض لدخان التبغ في حدوث حوالي 480 ألف حالة وفاة مبكرة كل عام في الولايات المتحدة، وفقاً للمعهد الوطني للسرطان، كما تقول منظمة الصحة العالمية أن التدخين يسبب حوالي 6 مليون حالة وفاة سنوياً، وقال خبراء الصحة منذ فترة طويلة أنه أكبر سبب للوفيات التي يمكن الوقاية منها.

التدخين السلبي وسرطان الرئة

بالإضافة إلى ذلك، فإن أكثر من 7300 من غير المدخنين يموتون كل عام بسبب سرطان الرئة الناجم عن التدخين السلبي، وفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ويصل هذا الرقم إلى 600000 حالة وفاة ناجمة عن التدخين السلبي على مستوى العالم.

وفي شهر نيسان، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اقتراحاً طال انتظاره لحظر سجائر المنتول والسيجار المنكه، والذي يُنظر إليه على أنه انتصار كبير لمناصري مكافحة التدخين.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أوردت في وقت سابق نبأ اللائحة المقترحة هذه.


المصدر: موقع نيوز ماكس