طريقة استخدام زيت الزيتون للحصول على شعر صحي قوي

علوم

الفوائد المذهلة لزيت الزيتون على الشعر

23 حزيران 2022 10:53

زيت الزيتون هو محصول شجري تقليدي في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث يتم عصر الزيتون الكامل لإنتاج هذا الزيت المميز، الذي يستخدم في مستحضرات التجميل والأدوية والطبخ والصابون.

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي قد تساهم في صحة الشعر، ويمكن أن تساعد معالجة شعرك بانتظام بزيت الزيتون على تقوية بصيلات الشعر وله تأثير مهدئ على فروة الرأس وحتى تحفيز نمو الشعر.

فيما يلي 5 فوائد لزيت الزيتون لنمو الشعر:

1- يساعد على منع التكسر:

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية، والتي تساعد على منع الشعر من التكسر والجفاف، ويوفر وظيفة تقوية الشعر وتكييفه التي يمكن أن تساعد في تحسين ملمس ومظهر الشعر.

يمكن لزيت الزيتون أيضاً ترطيب شعرك وإضافة الوزن إليه، خاصةً خلال مواسم الجفاف.

2- يساعد على تهدئة فروة الرأس:

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف بعض المضايقات في فروة رأسك، لأن تأثيره المرطب يخفف الحكة ويخفف الجفاف، ويكافح قشرة الرأس، ويفتح انسداد البصيلات المسدودة.

3- يعزز نمو الشعر:

زيت الزيتون مفيد لنمو الشعر لأنه يقلل من تراكم الدهون الزائدة، حيث يعيق هذا الدهن نمو بصيلات الشعر الجديدة ونمو الشعر بشكل عام.

4- ينعم الشعر:

يوصى باستخدام زيت الزيتون على شعرك إذا كان ملمس شعرك خشناً، هذا لأنه سيساعد على تنعيم شعرك وتقليل التجعد، كما يحتوي زيت الزيتون أيضاً على فيتامينات A و E التي تساعد على تنعيم الشعر.

5- يساعد في إصلاح الشعر التالف:

زيت الزيتون مادة رائعة تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين E و A، وهذه العناصر الغذائية فعالة في إصلاح الشعر التالف والمعالج بشكل أساسي والشعر الملون الذي يعاني من نقص التغذية.

يحارب زيت الزيتون الفطريات والبكتيريا مع زيادة الدورة الدموية وتنشيط البصيلات لإعادة بناء الشعر التالف، كما أنه يحتفظ بالرطوبة ويحمي بروتين الكيراتين في شعرك.

* طريقة دهن شعرك بزيت الزيتون:

- قومي بقياس كمية متواضعة من زيت الزيتون، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمين فيها الزيت على شعرك.

- ضعي الزيت على الشعر الجاف أو مناطق قشرة الرأس، والتي تختلف من شخص لآخر.

- اتركي الزيت على الشعر لمدة 15 دقيقة تقريباً بعد تغطيته بقبعة الاستحمام.

- استخدمي الماء الساخن لشطف الزيت من الشعر.

- اغسلي شعرك بالشامبو مرة أخرى إذا ترك زيت الزيتون شعرك دهنياً.

- مشطي شعرك بمشط واسع الأسنان.

المصدر: Pulse Nigeria