تفاصيل صفقة مركبات كوغار الأمريكية إلى بولندا

الرصد العسكري

وصول الدفعة الأولى من مركبات كوغار المحمية والمقاومة للألغام إلى بولندا

23 حزيران 2022 11:35

قال وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشزاك في تغريدة عبر تويتر في 20 حزيران، إن الدفعة الأولى المكونة من 70 وحدة من أصل 300

مركبة كوغار المحمية والمقاومة للألغام، تم طلبها في عام 2021 قد وصلت للتو إلى بولندا.

بولندا تتسلم مركبات كوغار الأمريكية

وكانت مركبات كوغار المدرعة موجودة في الولايات المتحدة سابقاً، حيث سيتم تسليم مركبات الجيش الفائضة قريباً إلى الوحدات العسكرية الموجودة في شرق بولندا.

اتفاقية الحصول على مركبات كوغار الأمريكية

تم الإعلان عن خطة الحصول على مركبات كوغار GDLS المدرعة من قبل الوزير بلاشزاك في 10 تشرين الثاني 2021، وتم الانتهاء من الاتفاقية ذات الصلة، بما في ذلك حزمة الخدمات اللوجستية والتدريب، في 8 كانون الأول 2021، بمبلغ 27.5 مليون دولار أمريكي، وتأتي مدرعات كوغار هذه من فائض الجيش الأمريكي.

وأضاف وزير الدفاع ماريوس بلاشزاك أنه سيتم تكييفها مع لوائح حركة المرور الوطنية، ومن ثم صيانتها وتكييفها مع متطلبات القوات المسلحة البولندية.

استخدام الجيش البولندي لمركبات كوغار

يذكر أن 40 وحدة من طراز كوغار 4 × 4 تم استخدامها مؤقتاً من قبل جنود الجيش البولندي على أساس اتفاقية الاستحواذ والخدمات المتقاطعة، وفي 18 تشرين الثاني 2008، تم تسليم المركبات الأولى إلى جنود الدورة الرابعة للوحدة العسكرية البولندية في أفغانستان، وبعد عدة أيام من التدريب، تم إرسالها إلى القواعد البولندية، وفي نهاية عام 2008، تم تسليم 30 مركبة كوغار، وباقي الـ 10 مركبات في عام 2009، وكان الحصول على هذه المركبات نتيجة لفشل البرنامج في شراء 180 سيارة دورية مصفحة خفيفة من نوع لوسب -5 من السويد.


المصدر: Army Recognition