زهرة عرفات تستهجن القتل بحجة السفور بعد مصرع نيرة أشرف وتدعو إلى الستر

فن ومشاهير

زهرة عرفات تستهجن القتل بحجة السفور بعد مقتل نيرة أشرف وتعلق: استروا عورتها

25 حزيران 2022 13:33

أكدت الفنانة البحرينية زهرة عرفات على أن الأشخاص الذين يدافعون ويبررون أفعال " التحرش، التنمر والقتل"، ماهم إلا قنابل موقوتة، ستتفجر في المستقبل القريب وتعيث فساداً في المجتمع وتتعدى على حرمة الغير، مُسيرة بـ غرائزها كـ البهائم، وذلك في معرض استهجانها لمبرري قتل الشابة المغدورة نيرة أشرف.

زهرة عرفات

كتبت الممثلة الخليجية في البداية عبر حسابها الشخصي في تطبيق التدوينات القصيرة:" أي أحد يبرر لـ متحرش.. مغتصب.. متنمر.. قاتل.. هو مشروع ليكون أحدهم.. اللي متربي على الأخلاق ما ينساق مثل البهائم وراء غريزته.. مافي شي يغريه للتعدي على الآخرين.. الإنسان الشهم المتربي.. يستر عورات الناس.. لو ظهرت ويتسامى بـ أخلاقه".


القتل بحجة السفور

وعبرت نجمة مسلسل " درب الهوى" عن سخطها الشديد من تبرير البعض فعل القتل بحجة محاربة السفور، والنيِّل من غير المحجابات، موضحة أن الفعل الحسن إرشاد الناس لجادة الصواب وتنوير فكرهم بـ اعتماد الستر بدلاً من القتل بحجة العُريِّ.

ودونت في تغريدة آخرى:" لما شخص بكل فجاجة يقول إذا ما تحجبتي ستذبحي.. ستقتلي.. هذا تحريض سافر على القتل.. تعطيهم إجازة القتل والتعدي.."، وتابعت:" أي وحدة مو متحجبة لك الحق بـ التعدي عليها وقتلها!".

واستطردت:" بدال ما تفهم الناس وترشدهم وتقولهم ولو شفتم عارية استروا عورتها.."، واختتمت نصَّ تدوينتها مؤكدة على اختفاء كل القيِّم السامية من المجتمع، قائلة:" إنعدام الإنسانية والمنطق والعقل".


وانصبت تعليقات المتابعين في معظمها في خانة التأكيد على كلمات وآراء الممثلة البحرينية، المقيمة في دولة الكويت، دون أن يخلو الأمر من بعض التعليقات السلبية المؤيدة لفكرة العنف ضد المرأة غير الملتزمة بـ الحجاب والمبررة لردة فعل أي رجل إزاء أي امرأة أو شابة.

الأمر الذي استفز زهرة عرفات للرد في تدوينة مقتضبة جديدة، أشارت فيها إلى أن الإنسان يعبر بحسب أخلاقه ولكن لابد في بعض المرات من تأديب الشخص السيء، قائلة:" السفيه يسفه.. ولكن مرات يحتاج طراقين وبعدين يسفه".

أعمال زهرة عرفات

وعلى الصعيد الفني، حضرت الفنانة البحرينية زهرة عرفات في سباق دراما رمضان الماضي من خلال عملين دراميين هما ( مسلسل زواج إلا ربع) تأليف جاسم الخراز ومعالجة درامية عبد العزيز صفر وإخراج نعمان حسين، و( مسلسل عاشر صفحة) تأليف علي دوحان وإخراج محمد عبد العزيز الطواله.

النهضة نيوز