رهف القنون تؤكد على حق المرأة في الإجهاض

فن ومشاهير

رهف القنون ترفض إلغاء حق الإجهاض في الولايات المتحدة الأمريكية وتبرر السبب

26 حزيران 2022 12:40

رفضت الناشطة السعودية رهف القنون، قرار إلغاء الإجهاض، المتخذ في الولايات المتحدة الأمريكية، وشددت على ضرورة احترام حق المرأة في تقرير مصيرها ومصير أجنتها.

رهف القنون

عبرت المدونة العشرينية عن سخطها الشديد من تجريم المحكمة العليا الأمريكية، لقرار الإجهاض، معتبرة أنه قرار سافر، يحد من حرية المرأة، وذلك في منشور مقتضب دونته عبر حسابها الرسمي في تطبيق INSTAGRAM.

نشرت نجمة موقع onlyfans الإباحي، صورة سوداء كُتب عليها:" الإجهاض قرار شخصي، وليس قانوناً للنقاش"، وبررت أسباب دعمها لقضية الإجهاض المنقسم عليها الشارع الأمريكي، وذلك في تعليق مقتضب دونته على المنشور تحت شعار " جسدي اختياري".


أكدت فيه أن الموضوع يندرج في إطار الحريات وخاص جداً، مشددة على حق المرأة في جسدها واختيار الأنسب لها، قائلة:" حزينة جداً من سماع هذه الأخبار.. من المعيب كيف تبعدون النساء عن اختيارهنَّ قراراتهنَّ الصحيحة المتعلقة بصحتهنَّ".

وتابعت رهف:" قلبي مكسور على 70% من النساء اللاتي صوتن ضد قرار إلغاء الإجهاض.. إذ أنني أرى كيف أن حياتهن تحطم من قبل المحكمة العليا الأمريكية".

وأضافت:" إننا في العام 2022 ولكننا نعود بـ الزمن إلى الوراء.. سوف نذهب للقتال لأجل حقنا في الإجهاض.. أنا منكسرة للغاية".

وشم رهف القنون في آخر جلسة تصوير

وكانت القنون، قد فاجأت متابعيها عبر تطبيق INSTAGRAM بـ التغييرات الكبيرة في ملامحها، وذلك في عدة صور جديدة من جلسات تصوير مختلفة، خضعت لها في مناسبات عدة.

كان آخرها صورة من جلسة تصوير هادئة بعيدة عن التكلف والابتذال، كشفت من خلالها عن الوشم الذي نقشته على ساعدها الأيمن وعن ملامحها الجديدة بفعل حقن الفيلر وتركيب الرموش الصناعية وتحديد تقاسيم الوجه بـ المكياج.

الأمر الذي تفاعل معه المتابعون بـ الإيجاب، حيث انقسموا بين داعٍ لها بـ الهداية والعودة إلى جادة الصواب والرشد ولذويها بـ الصبر والسلوان وبين متغزل بجمالها وبوشمها الجديد.


وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور وجاء فيها:" الله يهديك ويصلح حالك وتردين لأهلك مافي أحسن من الأهل"، و" جميلة جداً يا صغيرتي"، و" الله يعوض أبوك ويصبر أهلك"، و" أموت عليك"، و" وجهك محبب"، و" أنتِ والقمر واحد أحبك يا رهف"، و" دائماً متألقة.. صاحبة الرونق الجميل.. كن بخير.. الوشم الجديد".

النهضة نيوز