وفاء الكيلاني تنعى المذيعة شيماء جمال

فن ومشاهير

وفاء الكيلاني عن مقتل الإعلامية شيماء جمال: جنون البشر

28 حزيران 2022 13:33

نعت مقدمة البرامج المصرية وفاء الكيلاني، زميلتها الإعلامية شيماء جمال في تغريدة مقتضبة، عبرت فيها عن ألمها الكبير من تفشي جرائم القتل في المجتمعات العربية، مشبهة الأمر بـ نهشِّ فيروس قاتل لعقول بنيِّ الإنسان، وكأن الوباء الجديد، هو فيروس جنون البشر.

وفاء الكيلاني تنعى شيماء جمال

غردت مقدمة برنامج " السيرة" بحزن عبر تويتر، قائلة:" لا حول ولاقوة إلا بالله.. وكأن فيروس فتاك اسمه جنون البشر.. يفتك بـ عقول الناس.. الله يرحمك شيماء جمال".


وتفاعل العديد من المتابعين مع نعيِّ وفاء الكيلاني لزميلتها، وانهالوا بـ الدعاء للراحلة بـ الرحمة ولذويها بالصبر والسلوان، بينما حذر مغردون من المستقبل القريب في ظل خسارة البشر لإنسانيتهم، في حين استغل البعض مقتل شيماء جمال، للتذكير بـ غياب آمال ماهر غير المبرر عن السوشيال ميديا والوسط الفني.

حيث دونوا في ردودهم على المنشور:" الله يرحمها"، و" رحمة الله عليها.. ربنا يغفر لها ويسكنها فسيح جناته"، و" حسبي الله ونعم الوكيل.. آمال ماهر"، و" بالأمس كنا نفتقد للحرية.. اليوم نفتقد للمحبة.. أنا خائف من غداً لأننا سنفتقد للإنسانية- محمود درويش- وها إجا ذلك اليوم مع الأسف.. الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة يا رب".

مقتل نيرة أشرف

وكانت وفاء الكيلاني من بين المنددين بـ تبرير قتل فتاة جامعة المنصورة، نيرة أشرف، تحت مسمى السفور وعدم ارتدائها لملابس محتشمة ( عباءة وحجاب)، وطالبت بأخذ حق المغدورة من القاتل محمد عادل، ومن كل من تسول له نفسه التبرير للجاني والحضَّ على قتل أي أنثى تحت مسميات مختلفة.

وأعربت عن صدمتها واستغرابها من دفاع البعض عن الجاني وتبرير جريمته، حيث غردت في اليوم التالي لمقتل نيرة أشرف، قائلة:" من مبارح والواحد في صدمة من الجريمة البشعة.. اللي حصلت في عز النهار وسط ناس.. منهم بيتفرج ومنهم بصور.. إيه اللي حصل للبني آدم..".


وتابعت وفاء الكيلاني:" بيتكلموا عن لبسها اللي أساساً محترم.. أنه هو السبب.. البنت منحورة!.. مش شايف دمها وشايف لبسها.. التبرير للقاتل تحت أي عذر جريمة تتحاسب عليها"، واختتمت الإعلامية الشهيرة نصَّ تدوينتها بـ هاشتاج " حق نيرة أشرف".

النهضة نيوز