تركيا تبدأ استثمار اتفاقها مع فنلندا والسويد وتكشف مطلبها القادم منهما

أخبار

تركيا: سنطلب من فنلندا والسويد تسليم أشخاص ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني وحركة فتح الله غولن

29 حزيران 2022 13:43

أكد وزير العدل التركي بكر بوزداغ، اليوم الأربعاء بأن أنقرة ستطالب فنلندا والسويد بتسليمها 33 شخصا ينتمون الى حزب العمال الكردستاني وحركة فتح الله غولن اللتين تصنفهما أنقرة تنظيمات إرهابية.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن وقعت تركيا أمس الثلاثاء في العاصمة الإسبانية مدريد، مذكرة تفاهم ترفع بموجبها رفضها انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو.

ولفت الوزير التركي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية إلى أنه "في إطار الاتفاق الجديد، سنطلب من فنلندا تسليم ستة عناصر من حزب العمال الكردستاني وستة من "منظمة" فيتو، ومن السويد تسليم عشرة عناصر من فيتو و11 من حزب العمال الكردستاني".

ويذكر أن " منظمة فيتو" هو اسم الحركة التي أسسها الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة ويعتبره الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مسؤولا عن محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز/يوليو 2016.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد في وقت سابق على تمسك تركيا برفض انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو، في الوقت الذي تتهم فيه أنقرة كلا من هلسنكي وستوكهولم بالتساهل مع المتمردين الأتراك الأكراد المنضوين في حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تنظيما إرهابيا.

المصدر: أ ف ب