عبد اللهيان يكشف أحد أهداف زيارته إلى سورية وعلاقتها بتركيا

أخبار

عبد اللهيان: تحسين العلاقات بين سورية وتركيا أحد أهداف زيارتي إلى دمشق

2 تموز 2022 13:22

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، بأن تحسين العلاقات بين سورية وتركيا أحد أهداف زيارته إلى دمشق.

حيث قال عبد اللهيان قبيل مغادرته طهران إلى دمشق: "سأتوجه اليوم إلى سورية بعد زيارتي الأخيرة إلى تركيا التي استغرقت 4 أيام في إطار مواصلة المشاورات الإقليمية."

وأوضح بأن "زيارتي إلى سورية تهدف إلى اتخاذ خطوات نحو إحلال السلام والأمن في المنطقة من خلال تحسين العلاقات بين سوريا وتركيا، باعتبارهما دولتين تربطهما علاقات مهمة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية."

كما بين الوزير الإيراني بأن تطورات كثيرة تشهدها المنطقة تفرض على الجمهورية الإسلامية الإيرانية التحرك البناء لمنع اشتعال أزمات جديدة.

ولفت إلى أن الأهداف الأخرى من الزيارة هي مواصلة توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور مع الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته فيصل المقداد ومسؤولين سوريين رفيعي المستوى حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

ويذكر أن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له وصلا العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية، واعتبر وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عقب استقباله نظيره الإيراني في مطار دمشق الدولي بأن "هذه الزيارة هامة جداً وتأتي بعد تطورات محلية وإقليمية ودولية كثيرة".

المصدر: وكالات