أخبار لبنان

المقاومة تطلق ثلاث مسيرات باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش

2 تموز 2022 22:22

أصدر حزب الله، اليوم السبت، بياناً أعلن فيه تبنيه لإطلاق ثلاث مسيرات غير مسلحة باتجاه المنطقة المتنازع عليها بين لبنان والأراضي المحتلة.

وقال الحزب في بيانه: "بعد ظهرِ اليوم السبت في ٢/٧/٢٠٢٢ قامت مجموعة الشهيدين جميل سكاف ‏ومهدي ياغي بإطلاق ثلاثِ مسيراتٍ غير مسلحةٍ ومن أحجامٍ مختلفة باتجاه ‏المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهامٍ استطلاعية، وقد أنجزت ‏المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة، وما النصر إلا من عند الله العزيز ‏الجبار".‏

وكشفت صحيفة العدو "يديعوت أحرنوت" الصهيونية، اليوم السبت، أن جيش العدو الإسرائيلي اعترض 3 طائرات من دون طيار حلّقت من لبنان فوق البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن "تلك الطائرات اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي، وكانت متجهة نحو المياه الاقتصادية الإسرائيلية".

وقالت الصحيفة إنّ "هذه الطائرات المسيرة تابعة لحزب الله، وقد كانت من أنواع مختلفة وحلقت على ارتفاعات منخفضة"، وأضافت: "لقد جرى رصد الطائرات وجرت مراقبتها حوالي الساعة 3 ظهراً، وجرى اعتراضها بالتنسيق بين القوات البحريّة والجويّة".

ونقلت الصحيفة عن جيش الاحتلال قوله إن "التقديرات الأولية تشير إلى أن الطائرات لم تكن مسلحة ولم تشكل أي تهديد"، وأضاف: "في رأينا، هذه محاولة لتقويض المفاوضات مع لبنان بشأن الحدود البحرية، وحزب الله يريد تدمير لبنان".

من جهته، قال وزير الدفاع لدى الاحتلال، بيني غانتس، إن إرسال الطائرات المسيّرة تجاه منصة الغاز يقوض التوصل إلى اتفاق مع لبنان وشدد على أن تل أبيب ستستمر في حماية ما وصفه بحقوق إسرائيل، بينها حقها في الرد ومواجهة أي محاولة لإلحاق الأذى على حد تعبيره.