الإعلام الإسرائيلي يكشف إخفاقات سلاح الجو أمام مسيرات حزب الله

أخبار

إعلام إسرائيلي: سلاح الجو واجه صعوبة في تعقب و إسقاط مسيرات حزب الله التي أطلقت نحو منصة كاريش

4 تموز 2022 13:32

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، حجم الصعوبات التي واجهها سلاح الجو الإسرائيلي في إسقاط وتعقب مسيرات حزب الله التي أطلقت نحو منصة كاريش السبت الماضي.

حيث بين موقع "والاه" الإسرائيلي بأن "سلاح الجو واجه صعوبة في إسقاط طائرة مسيرة تابعة لحزب الله أطلقت نحو منصة كاريش السبت."

ولفت الموقع إلى أن "مقاتلي سلاح الجو لم يلاحظوا حتى إطلاق طائرة مسيرة أخرى نحو المنصة"، مبينا بأن إسقاطها تم بإطلاق صاروخ باراك من سفينة تابعة للبحرية.

ووفق الموقع فقد تفاخر الجيش الإسرائيلي باعتراض 3 طائرات مسيرة تابعة لحزب الله، كانت في طريقها نحو منصة غاز كاريش، لكن التحقيقات الأولية أظهرت أن الجيش وجد صعوبة في تعقب المسيرة الثانية وتركيز صاروخ نحوها لأسباب عدة، ولاحقاً، أُطلق صاروخا آخر على الطائرة المسيرة لكنه لم يصب الهدف، كذلك، واجه الطيارون صعوبة في تحديد المسيرة الثالثة لأنها كانت تحلق على علو منخفض.

وكان حزب الله قد تبنى إطلاق ثلاث مسيرات غير مسلحة باتجاه ‏المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهام استطلاعية، مؤكدا بأن ‏المهمة المطلوبة أنجزت وبأن الرسالة وصلت.

وبدوره أكد الجيش الإسرائيلي اعتراض 3 طائرات من دون طيار حلقت من لبنان فوق البحر الأبيض المتوسط السبت الماضي، مبينا بأن تلك الطائرات اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي، وكانت متجهة نحو المياه الاقتصادية الإسرائيلية، ولم تكن مسلحة ولم تشكل تهديدا، وكانت من أنواع مختلفة وحلقت على ارتفاعات منخفضة.

وعكست تعليقات الإعلام الإسرائيلي على هذه الحادثة منذ إعلانها، الخشية الإسرائيلية من هجمات أخرى لحزب الله على حقل كاريش، معتبرا بأن حماية منصة كاريش، وهي منصة تقع على بعد حوالى 100 كيلومتر من الشاطئ، تعد أكثر تعقيداً من حماية منصة لفيتان التي تبعد عشرة كيلومترات عن شاطئ دور.

المصدر: وسائل إعلام عبرية