أخبار

عائلة شرين أبو عاقلة استنكرت نتائج التحقيق الأمريكي وطالبت بلقاء جو بايدن

8 تموز 2022 22:28

استنكرت عائلة الصحافية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة نتائج التحقيق الأمريكي في جريمة اغتيال الصحافية خلال عملية للاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة في أيار (مايو)، وأعلنت العائلة اليوم الجمعة أنها تريد لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء جولته المقبلة في الشرق الأوسط.

وكتب أنطون أبو عاقلة شقيق الشهيدة شيرين في رسالة إلى الرئيس الأمريكي إن عائلة شيرين "تشعر بالخيانة بسبب رد الإدارة الأمريكية المؤسف" على ظروف مقتل الصحافية، مضيفاً إن عائلة أبو عاقلة تود "مقابلة الرئيس جو بايدن خلال زيارته المقبلة للمنطقة ليصغي مباشرة إلى قلقهم ومطالبهم". ويتوقع أن يزور بايدن الأراضي المحتلة من 13 إلى 15 تموز (يوليو).

واستشهدت أبو عاقلة جراء رصاصة أصابتها في 11 أيار (مايو) أثناء تغطيتها عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وسلمت رام الله الرصاصة إلى الأمريكيين لفحصها على أن تعاد إلى الفلسطينيين، بعد أن رفضت تسليم الرصاصة لجيش الاحتلال.

وأعلنت واشنطن أنها فحصت الرصاصة، وجاء بيان الخارجية الأمريكية يوم الاثنين الماضي ليزعم أن الصحافية قتلت "على الأرجح" بنيران أطلقت من "موقع إسرائيلي" مستبعدة أن يكون ما حصل عملاً متعمداً.

واتهم شقيق الصحافية الولايات المتحدة بأنها تريد "تبرئة القوات الإسرائيلية"، وكتب في رسالته: "تثبت تصرفات إدارتكم نية واضحة لتقويض جهودنا لتحقيق العدالة".

وكالات