الرصد العسكري

أوكرانيا تشتري مدرعات MLS SHIELD من صناعة شركة Tekne الإيطالية

10 تموز 2022 10:59

وفقاً لمعلومات نُشرت على الشبكة الاجتماعية الروسية VK في 8 تموز (يوليو) 2022، اشترت أوكرانيا مركبات مدرعة تكتيكية MLS SHIELD رباعية الدفع من إنتاج شركة تِكنه Tekne الإيطالية.

ماذا تنتج شركة Tekne المصنعة لمدرعة MLS SHIELD

وتصمم شركة تكنه TEKNE الأنظمة الإلكترونية والأنظمة الكهربائية وتصنعها، وركزت منذ نشأتها على صناعة الآلات الزراعية والمركبات المصنعة لأغراض خاصة. وتبعاً للموقع الرسمي للشركة الإيطالية، طراز المركبات المدرعة المسلمة إلى أوكرانيا هو MLS SHIELD.

مصدر أموال شراء MLS SHIELD

وبحسب موقع "تكنولوجيا الدفاع الإيطالي" [Italian Defense Technologies]، اشترت أوكرانيا المدرعات الإيطالية من صناديق تمويل خاصة وبموجب مفاوضات بين المسؤولين الإيطاليين والسفارة الأوكرانية في إيطاليا والملحق العسكري الإيطالي في أوكرانيا.

تصميم مركبة MLS SHIELD

ومركبة MLS SHIELD هي مركبة مصفحة رباعية الدفع صممتها شركة تكنه Tekne وطورتها بالكامل استناداً إلى هيكل فورد Ford. كما أن مخطط المركبة معياري بالنسبة لمركبة مدرعة تكتيكية خفيفة ذات دفع رباعي ومحرك في المقدمة وحجرة للطاقم في المنتصف ومقصورة للقوات في الخلف. وكل جانب من جوانب المركبة مزود بباب واحد ولها بابان في الجانب الخلفي. وهي قادرة على استيعاب ما يصل إلى 10 أفراد عسكريين بينهم سائق واحد وقائد ومدفعي. ويبلغ وزنها القتالي 15000 كجم مع حمولة قصوى تبلغ 3500 كجم.

ميزات بدن MLS SHIELD

ويوفر بدن مركبة MLS SHIELD مستوى الحماية FB7 وفقاً لمعيار EN1063 المضاد لقذائف الأسلحة الصغيرة 5.56 × 45 الخارقة للدروع بالإضافة إلى التهديدات الأساسية من طلقات السترة الحديدية الكاملة 7.62 × 51. كما يوفر درع المركبة حماية ضد انفجار لغم أو عبوة ناسفة بدائية الصنع.

مواصفات إضافية لمركبة MLS SHIELD

ويمكن تزويد سقف مركبة MLS SHIELD بمجموعة واسعة من أنظمة الأسلحة بما في ذلك البرج مفتوح السقف بتشغيل فرد واحد أو محطة الأسلحة المدارة عن بعد والتي يمكن تسليحها بمدفع رشاش 7.62 مم أو 12.7 مم وكذلك قاذفة قنابل آلية 40 ملم.

ويسيّر مركبة MLS SHIELD محرك Cummins 6.7L I6 Turbo Diesel الذي تصل قوته إلى 360 حصان إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي Allison 3200SP بست سرعات. وبإمكانها أن تسير بسرعة قصوى تصل إلى 110 كم/ساعة.

آرمي ركوغنيشن