انقسام المجتمع.. خطر يخيم على ألمانيا بسبب نقص الغاز الروسي

أخبار

ألمانيا: نعمل كي لا يسبب نقص إمدادات الغاز الروسي انقساما في المجتمع

11 تموز 2022 12:19

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الإثنين، بأن الحكومة تعمل كي لا يسبب نقص إمدادات الغاز الروسي انقساما في المجتمع الألماني، وبأنها تستعد لكافة السيناريوهات.

فقد أكدت بيربوك بعد لقاء نظيرها الياباني يوشيماسا هاياشي في طوكيو، بأن الحكومة الألمانية ستبذل قصارى جهدها لضمان ألاّ يؤدي مزيد من النقص في إمدادات الغاز الروسي إلى انقسام في المجتمع.

وأضافت: "إذا انخفضت لدينا إمدادات الطاقة وتراجعت إمدادات التدفئة، فسنعمل على أن تسير الأمور على نحو عادل"، مشددة على رفضها المطالب المتجددة من التحالف المسيحي المعارض بترك محطات الطاقة النووية الألمانية الثلاث المتبقية تعمل لفترة أطول.

كما وجهت الوزيرة الألمانية انتقادا إلى روسيا، معتبرة أنه "لا يمكن التنبؤ بتصرفاتها، ليس فقط في الحرب ضد أوكرانيا، بل أيضاً بالنسبة إلى الامتثال للقواعد التي تخص على سبيل المثال إمدادات الطاقة"، وأضافت: "لذلك، يجرى الاستعداد للسيناريوهات المختلفة كافة".

وكانت روسيا قد أوقفت صباح اليوم الإثنين نقل الغاز إلى أوروبا عبر خط السيل الشمالي 1، لإجراء أعمال صيانة من 11 إلى 21 تموز/ يوليو، وسط مخاوف أوروبية من تفاقم نقص الغاز.

ومنذ يومين قررت كندا تسليم برلين توربيناً (عنفة) ضروريا لتشغيل خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم 1"، لتخفيف أزمة الطاقة مع روسيا.

المصدر: وكالات