ناقلة الجند المصفحة ARQUUS Bastion

الرصد العسكري

تشيلي تخطط لشراء مدرعات Bastion الفرنسية الصنع

15 تموز 2022 14:08

استناداً إلى المعلومات التي نشرها موقع الدفاع الإسباني "InfoDefensa"، طلب وكيل وزارة الداخلية والأمن العام في تشيلي من حكومة إقليم بيو بيو تمويل خطة الحصول على أربع مدرعات Bastion الرباعية الدفع المخصصة لنقل الأفراد، والتي تصنعها شركة ARQUUS الفرنسية.

سبب شراء مدرعات Bastion

وطلبت وزارة الداخلية والأمن العام في تشيلي ميزانية قدرها 2.3 مليون دولار لشراء أربع ناقلات جند مصفحة من طراز Bastion التي تصنعها شركة ARQUUS الفرنسية.

سيمثل شراء مدرعات Bastion جزءاً من تعزيز قوات الشرطة في إقليم بيو بيو Biobío، الذي يحده من الغرب المحيط الهادئ، ومن الشرق الأرجنتين، ومن الشمال إقليم نيوبله Ñuble التشيلي، ومن الجنوب إقليم أراوكانيا Araucanía التشيلي.

مواصفات مدرعة Bastion

ومدرعة Bastion هي ناقلة جند مصفحة رباعية الدفع صممتها وطورتها شركة ACMAT الفرنسية، والتي أصبحت الآن جزءاً من شركة ARQUUS. وتعتمد مدرعة Bastion على هيكل العربة التكتيكية المدولبة متعددة الأدوار VLRA TDN/TDE.

وتضم مدرعة Bastion طاقماً مكوناً من شخصين أحدهما السائق والآخر القائد، ويمكنها أن تستوعب ما يصل إلى ثمانية جنود مشاة يجلسون في الجزء الخلفي من الهيكل. وتوفر مدرعة Bastion حماية باليستية ضد شظايا طلقات الأسلحة الصغيرة وقذائف المدفعية. كما أنها تضم بدناً أحادي الشكل على شكل حرف V مصنوعاً من الفولاذ المدرع عالي الصلابة، ما يعزز قدرة ناقلة الجند والركاب على البقاء على قيد الحياة عن طريق حرف مسار انفجار صاعد من لغم أرضي أو عبوة ناسفة بعيداً عن السيارة.

التجهيزات التي تتوافق مع هيكل مدرعة Bastion

ويمكن تجهيز سقف مدرعة Bastion بأنواع مختلفة من منصات الأسلحة التي يمكن تسليحها بمدفع رشاش من عيار 12.7 مم أو قاذفة قنابل آلية من عيار 40 مم.

وجهزت ناقلة الجند المصفحة Bastion بمحرك توربو ديزل سعة 5.0 لتر يعمل بمبرد داخلي وبقوة 215 حصاناً، ويصل دورانه إلى 2300 دورة في الدقيقة، ويقترن بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي. ويمكن أن تسير مدرعة Bastion بسرعة قصوى تصل إلى 110 كم/ساعة مع أقصى مدى للإبحار يصل إلى 1000 كم.

InfoDefensa