هيثم أبو سعيد يعلق على كلام اللواء إبراهيم عن النازحين السوريين

أخبار لبنان

هيثم أبو سعيد: كلام اللواء عباس إبراهيم في ملف النازحين السوريين دقيق

16 تموز 2022 08:09

أكد السفير الدكتور هيثم أبو سعيد الممثل الدائم الخاص للجنة الدولية لحقوق الإنسان والمجلس الدولي إلى الأمم المتحدة في جنيف، دقة تصريحات المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، بشأن ملف النازحين السوريين.

وكان اللواء إبراهيم قد أكد في وقت سباق، عدم وجود نية لدى المجتمع الدولي لإعادة النازحين السوريين، وبأن هناك دول كبرى تعرقل عودة النازحين السوريين إلى بلادهم بحجج عدة.

فقد أوضحت وكالة الأنباء الدولية لحقوق الإنسان، في منشور على حسابها الرسمي في تويتر، بأن السفير هيثم أبو سعيد، أكد بأن ما أشار إليه أمس مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم حول النازحين السوريين دقيق، وكان مدار نقاش مع رئاسة اللجنة من أجل الوقوف بهذا الملف مع المساعي الطوعية التي قام بها وما زال، وما يقوم به وزير المهجرين د. عصام شرف الدين.

ولفتت الوكالة إلى أن أبو سعيد سيضع اللواء ابراهيم لاحقا في بعض التفاصيل التي يتم العمل عليه مع الوزارة من أجل إيجاد الوسائل القانونية الدولية لحل هذه المشكلة الحساسة الذي بات لبنان غير قادر على استيعابها، وبالتالي قد يكون أمام مشكلة أمنية في المستقبل ولا مصلحة للبنان في ذلك.