بيان أمريكي سعودي: بايدن يلتزم دعم أمن المملكة وحصولها على الإمكانات اللازمة للدفاع ضد التهديدات الخارجية

بيان مشترك أمريكي سعودي يعكس مكاسب الرياض من زيارة بايدن

أكد بيان أمريكي سعودي مشترك، تأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن التزام بلاده القوي والدائم بدعم أمن المملكة وتسهيل حصولها على الإمكانات اللازمة للدفاع ضد التهديدات الخارجية، وذلك خلال زيارة بايدن إلى السعودية.

حيث نشرت وكالة الأنباء السعودية، بيانا مشتركا أمريكيا سعوديا، أشار إلى أن الرئيس جو بايدن أكد التزام بلاده القوي والدائم بدعم "أمن المملكة العربية السعودية والدفاع عن أراضيها وتسهيل قدرة المملكة على الحصول على جميع الإمكانات اللازمة للدفاع عن شعبها وأراضيها ضد التهديدات الخارجية".

اتفاق أمريكي سعودي على منع إيران من الحصول على سلاح نووي

كما لفت البيان إلى أن الولايات المتحدة والسعودية اتفقتا على أهمية منع إيران من الحصول على سلاح نووي، وشددتا على ضرورة منع إيران من التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ومن دعمها للإرهاب من خلال المجموعات المسلحة التابعة لها وجهودها لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وفق تعبير البيان.

وأكد الجانبان على أهمية الحفاظ على حرية حركة التجارة عبر الممرات البحرية الدولية الاستراتيجية ولا سيما باب المندب ومضيق هرمز.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وصل أمس الجمعة إلى المملكة العربية السعودية قادما من الكيان الإسرائيلي، في أول زيارة مباشرة لرئيس أمريكي من إسرائيل إلى السعودية، والتقى خلال الزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية