البنك المركزي السريلانكي يصدر تحذير حول العملة الرقمية

العملات الرقمية

البنك المركزي السريلانكي يحذر من العملات الرقمية وسط أزمة اقتصادية وسياسية حادة

17 تموز 2022 11:29

أصدر البنك المركزي في سريلانكا CBSL تحذيراً بشأن استخدام العملات الرقمية وسط أزمة إقتصادية وسياسية مدمرة.

وشدد البنك المركزي على أنه "لم يمنح أي ترخيص أو تفويض لأي كيان أو شركة لتشغيل مخططات" تتضمن العملات الرقمية".

البنك المركزي السريلانكي يصدر تحذير حول العملة الرقمية

نشر البنك المركزي السريلانكي (CBSL) تحذيراً حول العملة الرقمية بعنوان "الوعي العام فيما يتعلق باستخدام العملات الرقمية في سريلانكا."

يستشهد التحذير بالتطورات الأخيرة فيما يتعلق بإستخدام العملة الرقمية في الأسواق الدولية والمحلية، بالإضافة إلى الاستفسارات المتعلقة بالعملة الرقمية.

في إشارة إلى أن "العملات الرقمية (VCs) غير منظمة للقيمة تصدرها كيانات خاصة ويمكن تداولها إلكترونياً" ، أكد البنك المركزي السريلانكي:

"لم يمنح CBSL أي ترخيص أو تفويض لأي كيان أو شركة لتشغيل المخططات التي تنطوي على عملات رأسمالية ، بما في ذلك العملات الرقمية" .

كما أشار البنك المركزي إلى أنه "لم يأذن بأي عروض أولية للعملات (ICO)، أو عمليات التعدين أو تبادل العملات الرقمية ".

بالإضافة إلى ذلك، يحذر البنك المركزي السريلانكي من أنه "لا يُسمح بإستخدام بطاقات تحويل الأموال الإلكترونية (EFTC) مثل بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان للمدفوعات المتعلقة بمعاملات العملة الافتراضية."

و يضيف:

"لذلك، يعتبر رأس المال الجريء أدوات مالية غير منظمة وليس لديها إشراف تنظيمي أو ضمانات تتعلق باستخدامها في سريلانكا".

وخلص البنك المركزي إلى أنه "تم تحذير الجمهور من التعرض المحتمل للمخاطر المالية والتشغيلية والقانونية والأمنية الكبيرة، بالإضافة إلى مخاوف حماية العملاء التي تطرحها الاستثمارات في رأس المال الاستثماري على المستخدمين".

"تم تحذير الجمهور أيضاً من الوقوع فريسة لأنواع مختلفة من مخططات رأس المال الاستثماري المقدمة عبر الإنترنت بالإضافة إلى أشكال أخرى من الوسائط."

الجدير بالذكر، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إقتحم المتظاهرون مجمع رئيس الوزراء السريلانكي السابق. وفر الرئيس جوتابايا راجاباكسا من البلاد يوم الأربعاء، وقد تم إلقاء اللوم عليه في أزمة اقتصادية عميقة، حيث يواجه السريلانكيون نقصًا حادًا في الغذاء والوقود والإمدادات الأساسية الأخرى. كماأدى رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ اليمين يوم الجمعة كزعيم مؤقت.

المصدر: Bitcoin.com