إكتشاف مزرعة لـ تعدين العملات الرقمية غير قانونية بالقرب من الخطوط الأمامية في خاركيف الأوكرانية

العملات الرقمية

جهاز الأمن الأوكراني (SBU) يكتشف مزرعة لـ تعدين العملات الرقمية غير قانونية

20 تموز 2022 00:00

ضبطت السلطات الأوكرانية مزرعة لـ تعدين العملات الرقمية غير قانونية في منطقة خاركيف.

وقالت السلطات إن مشغلي مزرعة  تعدين العملات الرقمية قاموا بتعدين العملات الرقمية بإستخدام كميات كبيرة من الكهرباء المسروقة، مما يهدد إمدادات الطاقة للبنية التحتية الحيوية.

اكتشاف مزرعة تعدين غير قانونية في منطقة خاركيف

اكتشف ضباط من جهاز الأمن الأوكراني (SBU) مزرعة للتعدين تحت الأرض في المنطقة الشرقية من خاركيف، مسرح القتال العسكري بين الجيشين الأوكراني و الروسي.

تم تنفيذ العملية من قبل إدارة الأمن السيبراني في ادارة امن الدولة، بالتعاون مع الشرطة الوطنية الأوكرانية وتحت إشراف مكتب المدعي العام لـ كييف "هولوسيف".

خلال عمليات التفتيش التي أجريت، صادر جهاز الأمن الأوكراني أجهزة كمبيوتر ومعدات متخصصة، من بين أدلة أخرى على النشاط غير القانوني.

ووفقاً لـ بيان صحفي نُشر يوم الثلاثاء، إستهلكت مزرعة العملات المشفرة كميات كبير من الكهرباء لمسروقة، تبلغ قيمتها مئات الآلاف من الهريفنيا (آلاف الدولارات).

قالت السلطات الأوكرانية إن عملية التعدين ربما تسببت في إنقطاعات خطيرة في إمدادات الطاقة للمناطق السكنية، ومنشآت البنية التحتية الحيوية بالقرب من خط المواجهة.

وكشف المحققون أن أجهزة التعدين قد تم تركيبها من قبل العديد من السكان المحليين في مستودع مستأجر بالقرب من خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، حيث قاموا بتوصيل آلات التعدين بالشبكة دون أي تصريح.