عالم الحيوان

المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض تحذر من تفشي بكتيريا السالمونيلا المرتبطة بالسلاحف الصغيرة

23 تموز 2022 15:15

أكدت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الخميس الماضي، إن السلاحف الصغيرة هي سبب تفشي بكتيريا السالمونيلا في ولايات متعددة، ما أدى إلى دخول خمس أشخاص إلى المستشفى. ويرتبط تفشي بكتيريا السالمونيلا التي أصابت ما لا يقل عن 15 شخصاً في 11 ولاية بسلاحف يقل طولها عن 4 بوصات.

أعراض الإصابة ببكتيريا السالمونيلا

اشتُريت معظم هذه الزواحف الصغيرة عبر الإنترنت، واشتُري نصفها تقريباً من موقع يسمى myturtlestore.com، علماً أن القانون الفيدرالي يحظر بيع السلاحف الصغيرة لتربيتها كحيوانات أليفة.

وقال تقرير المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها عن التحقيق إن العدد الحقيقي للمصابين قد يكون أعلى، لكن كثراً منهم يتعافى من دون معاينة أو رعاية طبية. وفي الحالات المعروفة، كان العديد من المصابين أطفالاً.

وتشمل عدوى بكتيريا السالمونيلا عادة الإسهال والحمى وتشنجات المعدة التي تحدث في مدة تتراوح بين ست ساعات وستة أيام بعد التعرض للبكتيريا.

ويستمر المرض في الأحوال العادية من أربعة إلى سبعة أيام، على الرغم من أن بعض الأشخاص يصابون بأعراض حادة تتطلب إدخالهم إلى المستشفى. والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات والبالغون الذين تبلغ أعمارهم 65 وما فوق والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة معرضون للخطر بشكل خاص.

نصائح لمن يرغب بتربية سلحفاة

وتنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بعدم شراء السلاحف ذات الأصداف التي يقل طولها عن 4 بوصات، كما تنصح بشراء السلاحف التي يزيد طولها عن 4 بوصات من متاجر الحيوانات الأليفة أو مراكز الإنقاذ حصراً. وفيما يلي بعض التوصيات الأخرى التي وضعتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية:

• لا تشتر سلحفاة إن كنت من ضمن المجموعة الأكثر عرضة للإصابة ببكتيريا السالمونيلا.

• حافظ على صحتك عبر غسل يديك دائماً بعد لمس سلحفاتك أو إطعامها أو الاعتناء بها. وتأكد من أن يغسل أطفالك أيديهم جيداً أيضاً بعد التعامل مع السلحفاة.

• لا تلق بسلحفاتك خارجاً إن لم تعد تريدها، بل اتصل بمتجر الحيوانات الأليفة المحلي أو مركز إنقاذ الزواحف ليساعدوك في ذلك

upi