بديع أبو شقرا يثير الجدل بـ تصريحاته حول القبلات ويوم القيامة

فن ومشاهير

بديع أبو شقرا بتصريحات جدلية: لا أمانع تقبيل شاب في التمثيل ولا وجود للجنة والنار

23 تموز 2022 12:50

أكد الفنان بديع أبو شقرا أن مفهومه لليوم الآخر وانتهاء الدنيا بـ القيامة، يتعارض مع المفهوم السائد منذ الأزل، مشيراً إلى أنه لايؤمن بـ فكرة الثواب والعقاب، المتمثلة بـ الجنة والنار، موضحاً أن المفاهيم تغيرت، قبل أن يتطرق لفكرة تبادل القبلات بين الممثلين الشباب فيما يخدم النص والدور، وذلك خلال استضافته في برنامج " كتاب الشهرة" للإعلامي علي ياسين.

مفهوم بديع أبو شقرا حول الجنة والنار

قال النجم اللبناني أن المفاهيم تغيرت بـ الكامل حتى فيما يدور حول الجنة والنار، وأكد أن الفرح النجاح الخلق الحب والسلام هم الجنة بـ النسبة له وأن النار تتمثل بـ جهل الإنسان، حيث ردَّ على سؤال مضيفه حول إيمانه بـ الثواب والعقاب واليوم الآخِر:

" لا أؤمن بـ المتعارف عليه.. لأن هناك الكثير من الأشياء المحددة وقد تغيرت ظروف الحياة.. حال صارت القيامة فـ ستكون بشكل آخر يتناسب مع الظروف التي وثعت.. الجنة هي الفرح.. النجاح.. الخلق.. الحب والسلام.. أما النار فهي جهل الإنسان".


تبادل القبلات مع شاب في إطار التمثيل

وأبدى الممثل الشهير عدم ممانعته لتبادل القبلات مع ممثل شاب في مشهد تمثيلي، مؤكداً أن الأمر منوط بـ تأدية الدور المطلوب منه، وذلك في معرض رده على سؤال محاوره حول إمكانية تأديته لمشهد البوسة مع شاب.


آراء النشطاء

تداولت العديد من الحسابات العامة المعنية بـ نقل أخبار المشاهير على السوشيال ميديا، تصريحات بديع أبو شقرا، واستقبلت عليها تعليقات الرواد والتي انصبت في معظمها في خانة النقد السلبي.

حيث اعتبر العديد من المتابعين آراء الممثل اللبناني خارجة عن حدود الحياء والدين، في حين اتهمه البعض بـ المثلية الجنسية والكفر، قبل أن يشير آخرون إلى اتباعه لهذه الطريقة، بُغية لفت الأنظار وتصدر الترند.

وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفيها:" والبورنو تمثيل كمان؟.. يعني العالم أبصر شو بصرله عادي مباح وآخر شي منحكي هي حرية.. وإحنا أصلاً ما منعرف معناها"، و" الكل بده يصير ترند.. ولك خلص همدوا شبكن جانين؟"، و" يعني القيامة بدها تعمل أبديت ونسخ جديد على حسب العصر".

وورد في الردود أيضاً:" هو بعد ما كذب يوم القيامة وما آمن بيه قعدت على هاذي يعني؟"، و" يعني ما هو مؤمن بـ الجنة والنار جات على البوسة"، و" طاح من عيني مرّة.. أحب تمثيله.. سبحان الله أفكاره صدمتني مع الأسف"، و" عادي الكفر بـ اليوم الآخر موجود حتى على وقت الأنبياء بس يجي يوم الفصل.. يعرف كل إنسان أن الحق حق".

أعمال بديع أبو شقرا

يذكر أن الفنان بديع أبو شقرا، يشارك حالياً في مسلسل " جنايات صغيرة" الجارية عمليات إنتاجه، والعمل من تأليف تأليف لبنى مشلح ومي حايك، وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية واللبنانية.

النهضة نيوز