روسيا تخرج عن صمتها في قضية الوكالة اليهودية للهجرة والسياسة الإسرائيلية بأوكرانيا

أخبار

الخارجية الروسية: قضية الوكالة اليهودية في روسيا يتم النظر بها قانونيا ونأسف لموقف إسرائيل في أوكرانيا

26 تموز 2022 11:07

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن قضية الوكالة اليهودية في روسيا يتم النظر بها قانونيا، معربة عن أسف موسكو للمواقف الإسرائيلية غير البناءة من الأوضاع في أوكرانيا.

حيث أوضحت الخارجية الروسية، بأن قضية وكالة سخنوت لهجرة اليهود يتم النظر فيها الآن على المستوى القانوني، معربة عن أسف موسكو من المواقف غير البناءة لإسرائيل والسياسة التي تنتهجها في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك موقف تل أبيب من الوضع في أوكرانيا.

وبدورها انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريح صحفي اليوم، إسرائيل لدعمها للسلطات الأوكرانية.

ويذكر أن وزارة العدل الروسية قد طلبت في وقت سابق، حل الفرع الروسي للوكالة اليهودية للهجرة، وقبل أسابيع، أرسلت روسيا إلى الوكالة اليهودية رسالة حذرت فيها من انتهاك المنظمة لقوانين الخصوصية الروسية، بسبب احتفاظها بقاعدة بيانات خاصة لمرشحين للهجرة إلى إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، قد أكد الأحد الماضي، بأن إغلاق مكتب الوكالة اليهودية في روسيا سيؤثر على العلاقات الإسرائيلية الروسية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد في العلاقات بين روسيا وإسرائيل توترا متزايدا على خلفية موقف الأخيرة من الحرب الدائرة في أوكرانيا.

المصدر: وكالات