منصة FTX تبحث عن الفرص التجارية المحتملة في أمريكا اللاتينية

العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي لـ منصة FTX يتوقع إزدهار العملات الرقمية في أمريكا اللاتينية

26 تموز 2022 13:45

يعتقد سام بانكمان-فريد، الرئيس التنفيذي لـ منصة FTX، أن مستقبل العملات الرقمية مشرق في أمريكا اللاتينية.

في مقابلة حديثة، أشار سام بانكمان-فريد إلى تزايد التبني والطلب الذي تشهده العملات الرقمية في أمريكا اللاتينية، وتوقع أن ينمو إستخدامها للتحويلات، والمدفوعات في المستقبل.

أمريكا اللاتينية تمثل فرصة للعملات الرقمية

تشهد أمريكا اللاتينية زيادة في تبني العملة الرقمية، نظراً لسماتها وظروفها الخاصة.

أدرك الرئيس التنفيذي لـ منصة FTX وأحد أغنى الرجال في مجال العملات الرقمية تأثيرها في المنطقة، وهو يعتقد أن هذا سيستمر في النمو في المستقبل.

في مقابلة مع Bloomberglinea، أعلن سام بانكمان-فريد أن المنطقة ستشهد إرتفاعاً في معدلات إعتماد العملة الرقمية لأغراض مختلفة.

"أعتقد أن الحجم سيزداد بمرور الوقت وأننا سنشهد المزيد والمزيد من إعتماد التحويلات في أمريكا اللاتينية ، وأنه سيبدأ إستخدامها في المدفوعات أيضاً".

تعتبر الحوالات المالية، هي مجال كبير للرقمنة في المنطقة، وتقدم المكسيك، والسلفادور ودول أخرى في أمريكا اللاتينية سوقاً للتحويلات المالية بقيمة 128 مليار دولار، ولا يزال غير رقمي، وبالتالي يُعتقد أنه يمثل فرصة للعملات الرقمية.

محاولات ربط العملة الرقمية بـ العملات الورقية

يعتقد الرئيس التنفيذي لـ منصة FTX، الذي شارك مؤخراً في إنقاذ بعض الشركات الرقمية، التي تواجه مشكلات السيولة بسبب الإنكماش الحالي في السوق أن هذا التدفق الجديد للدفع، والتحويلات قد يستفيد من العملة الرقمية الأصلية المرتبطة بقيمة العملات الورقية في المنطقة. 

والجدير بالذكر، كانت هناك محاولات لتحقيق ذلك، مع دول مثل المكسيك لديها بالفعل عملتها الرقمية، المرتبط بعملتها الورقية، الصادرة عن شركة Tether، شركة العملات الرقمية المستقرة. م

منصة FTX تبحث عن الفرص التجارية المحتملة في أمريكا اللاتينية

بهذا الصرح قال الرئيس التنفيذي لـ منصة FTX: "لا أعتقد أن هناك أي شيء ملموس في الوقت الحالي، لكننا نود أن نفعل ذلك ونتحدث مع شركاء محتملين في أمريكا اللاتينية".

وحول عمليات الاندماج أو الاستحواذ المحتملة المخطط لها في المنطقة، أشار فرايد:

"لن أتفاجأ إذا انتهينا من القيام بواحدة، على الرغم من أنني مرة أخرى لا أعتقد أن هناك أي شيء على وجه الخصوص ندرسه".

المصدر: Bitcoin.com