ميقاتي يرمي الكرة في ملف رفع الدعم على النواب اللبنانيين

أخبار لبنان

ميقاتي: معظم ربطات الخبز تذهب لغير اللبنانيين وإن كان النواب يريدون رفع الدعم فليصدر المجلس النيابي توصية بذلك

26 تموز 2022 14:45

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال الجلسة التشريعية لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بأن معظم ربطات الخبز المنتجة تذهب لغير اللبنانيين، وبأن النواب إن أرادوا من الحكومة رفع الدعم فليصدر المجلس النيابي توصية بذلك.

حيث علق ميقاتي على بند طلب الموافقة على اتفاقية قرض مقدم من البنك الدولي بقيمة 150 مليون دولار أميركي، لتنفيذ مشروع الاستجابة الطّارئة لتأمين إمدادات القمح، بالقول: "معظم ربطات الخبز الّتي يجري إنتاجها تذهب لغير اللبنانيين، والجميع يعلم بذلك".

وأضاف ميقاتي: "أنني كنت قد أصدرت قرارا بتشكيل لجنة في وزارة الداخلية والبلديات، مهمتها وضع آلية محددة للتوزيع العادل للقمح والطحين على كل المطاحن، كما أنها تقوم بتنظيم عمليات وصول القمح والتوزيع، الذي يجب أن يكون من خلال قسائم وآليات واضحة"، مشيرا إلى أن "من مهمة تلك اللجنة أيضا، مراقبة إنتاج الأفران للخبز وقد وضعنا كاميرات هناك".

كما توجه رئيس الحكومة إلى النواب فيما يخص ملف رفع الدعم بالقول: "نحن نأخذ في الاعتبار إرادة المجلس إذا كنتم تريدون رفع الدعم، لهذا، إذا كنت تريدون من الحكومة الإقدام على ذلك، أصدروا توصية من المجلس النيابي بهذا الشأن".