سبب كل الأزمات.. بلينكن يهاجم بوتين بسبب أوكرانيا

أخبار

بلينكن: الرئيس بوتين مسؤول عن الموت والخراب وأزمات الغذاء العالمية لإصراره على احتلال أوكرانيا

28 تموز 2022 11:33

حمل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مسؤولية الموت والخراب وأزمات الغذاء العالمية، بسبب ما اسماه إصراره على احتلال أوكرانيا.

فقد أشار بلينكن في تغريدتين عبر حسابه على تويتر، بأن "الحرب الروسية على أوكرانيا دخلت شهرها السادس مسببة الموت والدمار وأزمات الغذاء العالمية".

وأكد الوزير الأمريكي بأن "الرئيس الروسي مسؤول عن كل ما يحدث من موت وخراب وأزمات غذاء عالمية بسبب إصراره على احتلال أوكرانيا".

وكان بلينكن قد أعلن أمس الأربعاء بأن بلاده قدمت عرضا هاما لروسيا لإطلاق سجينين أمريكيين لديها، مشيرا إلى أنه سيتحدث هاتفيا إلى نظيره الروسي سيرغي لافروف للمرة الأولى منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي شهر نيسان الماضي أجرت الولايات المتحدة وروسيا، أول عملية تبادل سجناء، خلال الحرب الأوكرانية، حيث أطلقت موسكو سراح جندي المارينز السابق تريفور ريد، مقابل الطيار الروسي كونستانتين ياروشينكو المدان بتهريب المخدرات في الولايات المتحدة.

مع الإشارة إلى أن الولايات المتحدة والدول الغربية، تواصل ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا، وهو ما تعتبره موسكو تأجيجا للصراع.

وأعلن مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والخارجية جوزيب بوريل، صراحة في وقت سابق عن رغبته في حل النزاع في أوكرانيا عسكريا وليس دبلوماسيا بالقول: "يجب كسب هذه الحرب في ساحة المعركة."

ويذكر أن الدول الغربية والعديد من دول العالم قد فرضت عقوبات على روسيا بسبب العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها روسيا في أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير الماضي، الأمر الذي تسبب في نقص إمدادات المواد الغذائية وخاصة الحبوب.

المصدر: تويتر