أطلقت جمهورية هندوراس "وادي البيتكوين" أو "بيتكوين فالي" في مدينة سانتا لوسيا

العملات الرقمية

اطلاق وادي البيتكوين في هندوراس

1 آب 2022 12:04

أطلقت  جمهورية هندوراس "وادي البيتكوين" أو "بيتكوين فالي" في مدينة سانتا لوسيا السياحية. الهدف هو تشجيع السياحة ، مع 60 شركة تقدم في البداية ميزة الدفع.

هندوراس هي أحدث دولة تقبل العملة الرقمية كوسيلة للدفع، حيث يوجد الآن في مدينة سانتا لوسيا السياحية "وادي البيتكوين"، ويمكن للشركات قبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع في المدينة، التي تقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من العاصمة تيغوسيغالبا.

"وادي البيتكوين - بيتكوين فالي"، هو محاولة لجذب المزيد من السياحة، حيث استفادت بلدان أخرى، بما في ذلك السلفادور من اعتماد العملات الرقمية، وجذب السياح، ورجال الأعمال على حد سواء.

في البداية، ستتمكن 60 شركة من قبول العملات الرقمية، وسيتم تدريبهم على القيام بذلك قبل أن انضمام مجالات، وشركات أخرى.

تعاونت شركة بلوكتشين هندوراس، ومنصة Coincaex للعملات الرقمية في غواتيمالا،  والجامعة التكنولوجية في هندوراس، وبلدية سانتا لوسيا معاً في هذا الجهد.

تتطلع هندوراس ودول أمريكا الوسطى الأخرى إلى اعتماد العملات الرقمية

تختبر البلدان في قارة أمريكا الوسطى مبادرات العملة الرقمية لتقييم المخاط،ر والفوائد بشكل أفضل. اعترفت منطقة هندوراس الاقتصادية بعملة البيتكوين كـ عملة قانونية في أبريل 2022 وسمحت بدفع الضرائب بعملة البيتكوين. كما سمحت للهيئات بإصدار سندات البيتكوين.

ولاتزال السلفادور من أكثر الدول حماسة فيما يتعلق بالعملات الرقمية، حيث تعترف الحكومة بعملة البيتكوين كعملة قانونية على المستوى الوطني، وقد أدى ذلك مراراً وتكراراً إلى تحذيرات من المنظمات العالمية، التي تزعم أن ذلك قد يخاطر بالاستقرار المالي، ويسهل النشاط غير المشروع.

وفي ذات السياق، أصدر كل من صندوق النقد الدولي (IMF) وبنك التسويات الدولية (BIS) بيانات حول مخاطر العملات الرقمية، حيث قال الأخير أن المخاوف من العملات الرقمية قد تحققت، مستشهداً بانهيار تيرا (لونا)، و USD.

كما أعرب صندوق النقد الدولي عن قلقه بشأن اعتماد البيتكوين كعملة قانونية للسلفادور وجمهورية أفريقيا الوسطى.

المصدر: be in Crypto