ارتفاع سعر عملة البيتكوين

العملات الرقمية

البيتكوين تسجل أفضل شهر لها في عام 2022 ... هل انتهى شتاء العملات الرقمية؟

1 آب 2022 13:11

تمكنت البيتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم ، من تسجيل أفضل شهر لها في العام، حيث ارتفع سعرها ما حوالي 27 ٪ في يوليو/تموز. جاء الانتعاش القوي بعد أن سجلت البيتكوين أسوأ ربع لها منذ أكثر من عقد.




من الجدير بالذكر أن سعر البيتكوين لا تزال متماشي بشكل وثيق مع سوق الأسهم الأمريكية، والتي تأتي في أفضل شهر لها منذ عام 2020. طوال الشهر الماضي، تتوافق أسعار العملات الرقمية مع مؤشرات سوق الأسهم.

في الأسبوع الماضي ، ارتفع سعر البيتكوين بشكل حاد بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المضي في زيادة متوقعة على نطاق واسع 75 نقطة أساس على الرغم من أن بعض المحللين توقعوا ارتفاعاً هائلاً بمقدار 100 نقطة أساس.

هل انتهى شتاء العملات الرقمية؟

يعتقد إدوارد مويا، المحلل في شركة أبحاث السوق Oanda ، أن شتاء العملات الرقمية قد انتهى بالفعل، مما سيسمح بدخول المزيد من رأس المال إلى الصناعة.

الجدير بالذكر، أشار الرئيس التنفيذي لـ منصة بينانس، تشانغبنغ تشاو مؤخراً أن هيمنة العملة المستقرة المتزايدة كانت تطور صعودي، لأنه يعني أن الكثير من السيولة كانت على الهامش. الآن بعد أن خفت بعض ضغوط البيع ، أصبح مستثمرو العملات الرقمية على استعداد لنشر المزيد من رأس المال.

ومع ذلك، من السابق لأوانه التنبؤ ببداية ربيع آخر للعملات الرقمية حتى بعد شهر يوليو/تموز الرائعة ، انخفض سعر  عملة البيتكوين بنسبة 66 ٪ من أعلى مستوى له عند 69،044 دولار، مما يعني أنه لا يزال في عمق منطقة السوق الهابطة.

مؤشر "الخوف والجشع" ، الذي يستخدم لقياس معنويات السوق على أساس مجموعة متنوعة من العوامل، لا يزال يثير الخوف على الرغم من التعافي من أدنى مستوياته الأخيرة.

المصدر: U.TODAY