مقتدى الصدر يحدد شروطه لقبول دعوة العامري للحوار مع الإطار التنسيقي

أخبار

مقتدى الصدر يعلن ثلاثة شروط لقبول دعوة رئيس تحالف الفتح هادي العامري إلى الحوار مع الإطار التنسيقي

1 آب 2022 13:23

أعلن صالح محمد العراقي المسؤول في التيار الصدري في العراق، اليوم الاثنين، عن ثلاثة شروط حددها الزعيم مقتدى الصدر لقبول دعوة رئيس تحالف الفتح هادي العامري إلى الحوار مع الإطار التنسيقي.

فقد رد العراقي في تغريدة عبر حساب وزير القائد على تويتر، على دعوة رئيس تحالف الفتح هادي العامري، للحوار بين التيار الصدري والإطار التنسيقي، بالتأكيد بأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اشترط انسحاب العامري وكتلته من الإطار.

كما اشترط الصدر وفق العراقي بأن يستنكر العامري بشكل صريح كلام (سبايكر مان) في إشارة إلى تصريحات نوري المالكي التي تم تسريبها قبل أيام.

واشترط أيضا بأن يحدد العامري ضامنا لكي يتم إنقاذ العراق من أنياب الفساد وفق تعبير العراقي.

وكان رئيس تحالف الفتح هادي العامري، قد وجه اليوم نداء جديدا للتيار الصدري والإطار التنسيقي لضبط النفس وتغليب منطق العقل والحكمة، محذرا من أن التحشيد الجماهيري قد يخرج عن السيطرة ويفضي إلى العنف.

وكان المتظاهرون من أتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أعلنوا قبل أيام عن دخولهم في اعتصام مفتوح أمام البرلمان، بعد أن اقتحموا المنطقة الخضراء التي تضم مؤسسات حكومية وسفارات أجنبية، ودخلوا مقر البرلمان العراقي، احتجاجا على الأوضاع السياسية في العراق، وتعبيرا عن رفضهم ترشيح محمد الشياع السوداني لتولي منصب رئيس الوزراء، الذي كان قد طرحته قوى الإطار التنسيقي العراقي في وقت سابق.

المصدر: تويتر