لدعم الشرعية.. أنصار الإطار التنسيقي يحتشدون قرب المنطقة الخضراء

أخبار

مظاهرة لأنصار الإطار التنسيقي قرب المنطقة الخضراء بشعار دعم الشرعية والحفاظ على الدستور

1 آب 2022 18:52

خرج أنصار الإطار التنسيقي العراقي، عصر اليوم الإثنين، في تظاهرة باتجاه مدخل المنطقة الخضراء، تحت شعار دعم الشرعية والحفاظ على الدستور، بعد أيام من دخول أنصار التيار الصدري اعتصاما مفتوحا في مقر البرلمان العراقي.

فقد لبى أنصار الإطار التنسيقي دعوته إلى مظاهرة دعم الشرعية والحفاظ على الدستور، وتوافد المتظاهرون إلى مدخل المنطقة الخضراء، وسط توجيهات بعدم التصادم مع أحد وعدم الدخول للمنطقة الخضراء.

وكان الإطار التنسيقي العراقي، قد دعا أمس الأحد، الشعب العراقي للتظاهر بشكل سلمي للدفاع عن الدولة.

وأكد في بيان له استمراره في دعوته إلى الحوار مع جميع القوى السياسية وخصوصاً الأخوة في التيار الصدري"، مضيفاً: "نرى تصعيداً مستمراً وصل حد الدعوة إلى الانقلاب على الشعب والدولة ومؤسساتها وعلى العملية السياسية".

وأوضح بأن "الشعب العراقي وعشائره وقواه الحية لن يسمحوا بأي مساس بالثوابت الدستورية من قبل جمهور كتلة سياسية"، مشددا على "أننا في الإطار التنسيقي نقف مع الشعب في الدفاع عن حقوق المواطنين وشرعية الدولة والدستور".

وكان المتظاهرون من أتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أعلنوا قبل أيام، دخولهم في اعتصام مفتوح أمام البرلمان، بعد أن اقتحموا المنطقة الخضراء التي تضم مؤسسات حكومية وسفارات أجنبية، ودخلوا مقر البرلمان العراقي، احتجاجا على الأوضاع السياسية في العراق، وتعبيرا عن رفضهم ترشيح محمد الشياع السوداني لتولي منصب رئيس الوزراء، الذي كان قد طرحته قوى الإطار التنسيقي العراقي في وقت سابق.

المصدر: وكالات