إيران تعلن ردها السريع على العقوبات الأمريكية الجديدة

أخبار

إيران: ضخ الغاز في مئات أجهزة الطرد المركزي المتطورة ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة

2 آب 2022 14:44

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، عن ضخ الغاز في مئات أجهزة الطرد المركزي المتطورة ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران.

وأوضح عبد اللهيان، في مؤتمر حول حقوق الإنسان في طهران بأن "ردنا على العقوبات الأميركية الجديدة على بلادنا هو ضخ الغاز بمئات أجهزة الطرد المركزي من الأجيال المتطورة والحديثة".

وأشار إلى أن "العقوبات الأميركية الجديدة إجراء غير منطقي وخطوة استعراضية لا تأثير لها أبداً"، مضيفاً أنّه "لا يمكن لأميركا أن تحصل على تنازلات منا على طاولة المفاوضات عبر سياسة مواصلة فرض العقوبات".

وشدد الوزير الإيراني على أن "فرض العقوبات غير المؤثرة لن يجدي نفعا أبداً"، مضيفاً: "مواصلة سياسات ترامب لن تجدي نفعاً باعتراف الطرف الغربي، ولكننا نشاهد مواصلة هذا الاستعراض الفاشل".

ووصف الوزير الإيراني الإجراءات الأمريكية بغير المنطقية، مضيفا "فوجئنا بأن أمريكا أصدرت قرارا عبر مجلس حكام الوكالة ضد إيران، فيما كنا نستعد لبدء مرحلة جديدة من المحادثات."

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، قد أعلنت أمس الإثنين فرض عقوبات على 6 كيانات، أربعة منها مسجلة في الصين، وإثنان مسجلان في سنغافورة والإمارات، وسفينة واحدة بذريعة تورطها في تسهيل مبيعات النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية.

المصدر: وكالات