مقتدى الصدر يصدر توجيها جديدا للمعتصمين في مقر البرلمان العراقي

أخبار

مقتدى الصدر يطلب من أنصاره إخلاء البرلمان العراقي والاعتصام في محيطه

2 آب 2022 17:10

طلب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، من أنصاره إخلاء البرلمان العراقي والاعتصام بمحيطه بمدة أقصاها 72 ساعة.

حيث دعا المسؤول في التيار الصدري صالح محمد العراقي في بيان عبر حساب وزير القائد على تويتر، أنصار الصدر المعتصمين إلى إخلاء البرلمان والاعتصام في محيطه خلال مدة 72 ساعة من تاريخ المنشور.

وأكد البيان على أهمية ديمومة الاعتصام، مضيفا: "إن كانت هناك أماكن أخرى ينبغي الاعتصام أمامها فستأتيكم التعليمات تباعا".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الأوضاع في العراق توترا كبيرا مع مواصلة أتباع التيار الصدري اعتصامهم المفتوح في مقر البرلمان العراقي، والمظاهرات التي خرجت أمس الإثنين بدعوة من الإطار التنسيقي لدعم الشرعية والحفاظ على الدستور.

فقد خرج أنصار التيار الصدري يوم السبت الماضي في مظاهرة اقتحموا على إثرها المنطقة الخضراء التي تضم مؤسسات حكومية وسفارات أجنبية، ودخلوا مقر البرلمان العراقي ودخلوا في اعتصام مفتوح، احتجاجا على الأوضاع السياسية في العراق، وتعبيرا عن رفضهم ترشيح محمد الشياع السوداني لتولي منصب رئيس الوزراء، الذي كان قد طرحته قوى الإطار التنسيقي العراقي في وقت سابق.

وأمس الإثنين خرج أنصار الإطار التنسيقي العراقي، في تظاهرة باتجاه مدخل المنطقة الخضراء، تحت شعار دعم الشرعية والحفاظ على الدستور، وسط توجيهات بعدم التصادم مع أحد وعدم الدخول للمنطقة الخضراء.

وفي الوقت ذاته دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي "جميع الأطراف إلى التهدئة، وخفض التصعيد، للبدء بمبادرة للحل على أسس وطنية، وعدم الانسياق نحو الاتهامات، ولغة التخوين، ونصب العداء والكراهية بين الإخوان في الوطن الواحد".

كما دعا "جميع الأطراف إلى الجلوس على طاولة حوار وطني، للوصول إلى حل سياسي للأزمة الحالية، تحت سقف التآزر العراقي، وآليات الحوار الوطني".

المصدر: النهضة نيوز _ تويتر