بعد المناورات.. إجراءات صينية جديدة ضد تايوان إثر زيارة بيلوسي

أخبار

الصين تفرض عقوبات اقتصادية ضد تايوان ردا على زيارة بيلوسي

3 آب 2022 09:58

أعلنت الصين فرض سلسلة من العقوبات الاقتصادية ضد تايوان، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة.

حيث أوقفت وزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية، توريد الرمال الطبيعية إلى تايوان، كما أوقفت الصين وارداتها من الحمضيات ونوعين من المنتجات السمكية من تايوان اعتبارا من 3 أغسطس.

وفرضت السلطات الصينية أيضا عقوبات على مؤسسة تايوان الديمقراطية والصندوق الدولي للتعاون والتنمية، بسبب دعمهما الانفصاليين التايوانيين والافتراء على الصين، وفق ما ذكره ما شياو قوانغ، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، قد وصلت أمس الثلاثاء، إلى جزيرة تايوان، رغم رفض الصين لهذه الزيارة، وتهديدها بأن جيشها لن يقف مكتوف اليدين إزاءها.

وفور وصول بيلوسي إلى تايوان أصدرت الخارجية الصينية بيانا، أدانت فيه هذه الزيارة مؤكدة بأنها بعثت بإشارات خاطئة إلى القوات الانفصالية التي تسعى إلى استقلال تايوان، وبأن بكين تعتبر الزيارة الأميركية لتايوان استفزازا سياسيا هائلا.

كما أعلن الجيش الصيني، إجراء تدريبات عسكرية بما في ذلك تدريبات بالذخيرة الحية في ست مناطق حول تايوان، من الخميس الموافق لـ4 آب/أغسطس إلى الأحد المافق لـ 7 آب/أغسطس، من الشهر الجاري.

المصدر: وكالات