بنك صيني يمنح أول قرض رقمي على الإطلاق باليوان باستخدام الملكية الفكرية كضمان

العملات الرقمية

بنك صيني يمنح أول قرض باليوان الرقمي e-CNY

3 آب 2022 00:00

أعلن بنك التجارة الزراعي في تشانغجياجانغ، في مقاطعة سوتشو الصينية، عن منح قرض بقيمة 500 ألف يوان رقمي (e-CNY) بضمان الملكية الفكرية، وفقاً لما أوردته وكالة الأخبار المحلية سوهو، يوم الأربعاء.تم إصدار القرض من خلال موافقة بالإجماع من قبل منظم أسواق المستهلكين في المدينة، ومنظم الأسواق المالية، ومسؤولي البلدية.

أشار صاحب القرض، الذي لم يذكر اسمه في الإعلان، وهو مؤسسة تقوم بتصنيع معدات حماية البيئة لمصانع الصلب في مقاطعة سوتشو أنه نظراً للارتفاع الطفيف في عدد فواتير العملاء، فقد قرر تجربة طريقة الاقتراض الجديدة، حيث تم تحرير القرض مباشرة في محفظته الرقمية e-CNY.

من جهته، وصف بنك التجارة الزراعي في تشانغجياجانغ القرض بأنه تجربة أخرى في البرنامج التجريبي e-CNY للبلاد.

الصين تركز على تطوير عملتها الرقمية الوطنية e-CNY

تجدر الإشارة إلى أنه، قبل يومين، قال بنك الشعب الصيني إنه يريد زيادة عدد مواقع اختبار اليوان الرقمي e-CNY، الموجودة حالياً في 15 مقاطعة. في آخر تحديث للبيانات في 31 مايو/آيار، سجل البنك المركزي 264 مليون معاملة بـ اليوان الرقمي e-CNY بلغ مجموعها 83 مليار يوان (12.29 مليار دولار).

والجدير ذكره، وجود أكثر من 4.567 مليون شركة تجارية في جميع أنحاء الصين تقبل e-CNY كـ وسيلة للدفع.

بالإضافة إلى ذلك، تستكشف 64 شركة بقيمة سوقية إجمالية تبلغ 560 مليار يوان صيني (82.9 مليار دولار) مدرجة في بورصتي شانغهاي وشنتشن للأوراق المالية تقنية البلوكتشين.

في الأشهر الأخيرة، زادت الصين على ما يبدو تركيزها على تطوير عملتها الرقمية الوطنية، مشيرة إلى الفوائد في تحفيز الإنفاق الاستهلاكي بعد أن الأضرار، التي لحقت بالاقتصاد بسبب كوفيد-19 .

المصدر: COINTELEGRAPH