إطلاق بطاقات عملات رقمية مسبقة الدفع في الأرجنتين بالتعاون بين منصة بينانس Binance وماستر كارد Mastercard

العملات الرقمية

إطلاق بطاقات عملات رقمية مسبقة الدفع في الأرجنتين بالتعاون بين بينانس و ماستر كارد

5 آب 2022 01:00

أبرمت منصة بينانس شراكة مع ماستر كارد لـ إطلاق بطاقات عملات رقمية مسبقة الدفع لسكان الأرجنتين.

في إعلان يوم الخميس، قالت بينانس إن البطاقة ستسمح لعملائها في الأرجنتين باستخدام عملة البيتكوين (BTC)، وعملة BNB، والعملات الرقمية الأخرى لإجراء عمليات الشراء وكذلك عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي في أي مكان يتم فيه قبول ماستر كارد.

من جهته، قال ماكسيميليانو هينز، المدير العام لـ منصة بينانس في أمريكا اللاتينية: "المدفوعات هي واحدة من أولى حالات الاستخدام الأكثر وضوحاً للعملات الرقمية، ومع ذلك فإن التبني لديه مجال كبير للنمو".

وأضاف: "باستخدام بطاقة بينانس، يستمر التجار في تلقي المدفوعات ويدفع المستخدمون بالعملة الرقمية التي يختارونها".

بطاقات عملات رقمية مسبقة الدفع من بينانس في الأرجنتين

وفقاً لـ بينانس، من المتوقع أن تكون البطاقات "متاحة على نطاق واسع في الأسابيع المقبلة"، كجزء من جهود المنصة لتعزيز تبني العملات الرقمية عالمياً.

الجدير بالذكر، سيكون سكان الأرجنتين هم أول من يحصل على البطاقات في المنطقة، ولكن أعلنت المنصة عن مبادرة مماثلة لمستخدمي بينانس في أوكرانيا في أبريل/نيسان، وللمنطقة الاقتصادية الأوروبية في عام 2020.

تتطلب البطاقة أن يكون لدى الأرجنتينين بطاقة هوية وطنية سارية المفعول.   

ومن المقرر أن يحصل حوالي 90 مليون تاجر على مستوى العالم بالإضافة إلى حاملي البطاقات الأرجنتينية على حسم يصل إلى 8٪ من العملات الرقمية من مشتريات معينة.

على الرغم من التراجع الأخير في السوق ، تشير التقارير إلى أن العديد من الأرجنتينيين لا يزالون يعتمدون العملات الرقمية، وفقاً لتقرير Americas Market Intelligence الصادر في أبريل/نيسان. 

في ذات السياق، في عام 2021، أطلقت Lemon Card بطاقة فيزا تقدم حسم 2 ٪ من البيتكوين BTC للمستخدمين الأرجنتينيين بينما اشتركت كل من Buenbit و Belo مع ماستر كارد لإصدار بطاقة مسبقة الدفع، وبطاقة مكافآت بالعملات الرقمية، على التوالي.

المصدر: COINTELEGRAPH