تأييد تشانغبنغ تشاو العالمي للعملات الرقمية

العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي لـ منصة بينانس يجتمع مع رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى لـ مناقشة تبني العملات الرقمية

5 آب 2022 16:17

لا تزال جمهورية أفريقيا الوسطى تجتذب عالم العملات الرقمية بعد الإعلان رسمياً عن اعتبار عملة البيتكوين (BTC) عملة قانونية .

في هذا السياق، التقى رئيس الدولة، فوستين أرشينج تواديرا" مع "تشانبنغ تشاو"، الرئيس التنفيذي لـ منصة بينانس لمناقشة المواضيع المختلفة المتعلقة بـ العملات الرقمية بما في ذلك التبني.

تم تأكيد الاجتماع من قبل "تشاو" من خلال تغريدة، نُشرت في 5 أغسطس/آب، حيث كشف أنهم ناقشوا مسائل التعليم وإطار تنظيم العملات الرقمية.


تبني البيتكوين في جمهورية أفريقيا الوسطى

بعد تبني جمهورية أفريقيا الوسطى لـ عملة البيتكوين، واعتبارها عملة قانونية ، ركز "تواديرا" جهوده بشكل متزايد على الدفع من أجل تبني العملات الرقمية بعد أن برزت البلاد كأول دولة في إفريقيا، والثانية على مستوى العالم تتبنى البيتكوين بعد السلفادور.

يؤكد رئيس الدولة أن تبني البيتكوين يسير في الاتجاه الصحيح خاصة خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة.

على الرغم من طرح الأسئلة بشأن استعداد أفريقيا لـ تبني العملات الرقمية، يؤكد "تشاو" أن المنطقة جاهزة، وأنه دخل في شراكة مع منصات مثل Jokkolabs، وهي واحدة من أولى مراكز التأثير الاجتماعي في إفريقيا.

من خلال التعاون، تسعى منصة بينانس إلى إطلاق برنامج توعية وتعليمي حول البلوكتشين, عبر أفريقيا الفرنكوفونية.

تأييد تشانغبنغ تشاو العالمي للعملات الرقمية

تجدر الإشارة إلى أن دعوة "تشاو" إلى تبني العملات الرقمية تأتي وسط انتقادات لـ بينانس بسبب فشلها في وضع سياسات شاملة لغسيل الأموال. وبالتالي ، يُنظر إلى اجتماعات رئيس منصة بينانس مع القادة على أنها مبادرات لتحسين صورة المنصة داخل الدول، التي تحظى فيها المنصة بشعبية.

في ذات السياق، عُقد اجتماع بارز بين مؤسس بينانس، ووزير المالية التركي نور الدين نباتي، وتمحور حول البلوكتشين، والعملات المشفرة.

والجدير بالذكر، أن السلطات التركية سبق أن فرضت غرامة قدرها 750 ألف دولار على بينانس لإخفاقها في مراعاة اللوائح الجديدة.


المصدر: Finance in Bold