وصول سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار "مسألة وقت"

العملات الرقمية

محلل بلومبرغ يعتبر وصول سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار "مسألة وقت"

9 آب 2022 11:17

لا يزال سعر عملة البيتكوين، أكبر عملة رقمية، في طريقه للوصول إلى 100 ألف دولار، وفقاً لـ مايك ماكجلون ، كبير استراتيجيي السلع في وكالة بلومبرج.

يعتقد ماكجلون أن أسعار النفط ستستمر في مسارها التنازلي في النصف الثاني من عام 2022. من المرجح أن يشير النفط الخام الغارق إلى اتجاهات الانكماش العالمية ، مما يعني أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من المحتمل أن يوقف رفع أسعار الفائدة.

ووفقاً لمسح حديث أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ، تراجعت توقعات التضخم في الولايات المتحدة.

كما توقع ماكجلون أن المعدن الأصفر سوف يستعيد مستوى 2000 دولار، حيث قد تؤدي ظروف الاقتصاد الكلي إلى شراء الذهب.

في الوقت نفسه، فإن استراتيجي السلع مقتنع بأن البيتكوين ستبدأ في العمل كنسخة تجريبية من الذهب وسندات الخزانة.

توقعات ماكجلون حول سعر البيتكوين العام الماضي

الجدير بالذكر، صرح ماكجلون مراراًوتكراراً أن البيتكوين يمكن أن يصل إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية عام 2021، ولكن كانت توقعاته خاطئة تماماً، حيث انهارت أكبر عملة رقمية إلى 17,600 دولار في يونيو/حزيران.

ومع ذلك، لا يزال المحلل متمسكاً بتوقعاته الصاعد،. فمن المحتمل أن يكون تقرير الوظائف القوي للغاية ، الذي صدم الأسواق الأسبوع الماضي ، قد شجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة بطريقة أكثر قوة، حيث صنفه ماكجلون باعتباره أكبر رياح معاكسة للعملة الرقمية الرائدة.

 وتجدر الإشارة إلى ارتفاع سعر البيتكوين فوق مستوى  24   ألف دولار، ولكنه لا يزال منخفض بنسبة 65.39 ٪ عن أعلى مستوى له، وسيحتاج إلى زيادة بنسبة 316٪ للقفز  إلى مستوى 100 ألف دولار.


المصدر: U.TODAY