بالفيديو.. رهائن تحت تهديد السلاح.. الودائع المجمدة تجلب الرعب لبنك لبناني

أخبار لبنان

بالفيديو.. أحد المودعين اللبنانيين يحتجز رهائن في بنك لبناني في منطقة الحمرا بقوة السلاح

11 آب 2022 13:44

أقدم مودع لبناني اليوم الخميس، على احتجاز موظفين في بنك لبناني في منطقة الحمرا وعدد من المواطنين وأخذهم رهائن تحت تهديد السلاح، مطالبا بالحصول على ودائعه المجمدة.

حيث اقتحم أحد المودعين حاملا سلاحه وبحوزته مادة البنزين، مصرفا لبنانيا في منطقة الحمرا، وقام باحتجاز من في البنك من موظفين ومواطنين رهائن، وطالب بتسليمه أمواله المجمدة، وهدد بإشعال نفسه ومن في البنك.

وعلى الفور حضرت قوة من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، وفرضوا طوقا أمنيا في المكان.

وأشارت المعلومات المتداولة إلى أن المحاولات المتواصلة للتواصل مع المودع المسلح الذي يقوم باحتجاز الرهائن في المصرف قد باءت بالفشل حتى الآن.

ووفق المعلومات فقد عمد المودع إلى رش مادة البنزين في المصرف مهددا بإشعالها، كما منع الموظفين والمواطنين من استعمال الهاتف، فيما منعت القوى الأمنية المواطنين من الاقتراب من باب المصرف.

وعلى وقع هذه التطورات، انتشرت فرق الدفاع المدني والصليب الاحمر وهي بحالة جهوزية تامة للتعامل مع أي سيناريو يمكن أن يطرأ.

ويذكر أن مواطنا لبنانيا أقدم في منتصف الشهر الأول من العام الجاري على اقتحام فرع بنك بيروت والبلاد العربية في جب جنين بمحافظة البقاع، مطالباً بسحب 50 ألف دولار من حساب وديعته، وعندما رفض المصرف طلبه، قام سكب مادة البنزين على بعض الموظفين وفي أرجاء المصرف مهدداً بإشعال النيران، في حال لم يتم تسليمه أمواله، واتخذ من موظفي المصرف رهائن، مهدداً بتفجير وإحراق المصرف، حتى تم تسليمه المبلغ وقام بدوره بتسليمه لأحد أفراد عائلته وسلم نفسه للقوى الأمنية.