العملات الرقمية

عملة تسلا كوين TeslaCoin: عملية احتيال جديدة تستهدف عشاق العملات الرقمية

12 آب 2022 17:16

في الآونة الأخيرة، استهدفت عملية احتيال جديدة المستثمرين الأكثر ضعفاً في كندا وأستراليا وأوروبا. وفقاً للتقارير، يرتبط الاحتيال بإعلانات على الفيسبوك، يتم من خلالها الدعوة للاستثمار في عملة تسلا كوين TeslaCoin، حيث يستغل المحتالون شهرة شركة السيارات لخداع الضحايا.

خسر ضحايا عملية احتيال TeslaCoin حوالي 250 دولار، لكن شركات التحليلات الكبيرة مثل Avast تحاول حماية عشاق العملات الرقمية في المجر ورومانيا وبولندا وإيطاليا واليونان وأستراليا وكندا.

تسلاكوين TeslaCoin: عملية احتيال جديدة على الفيسبوك

تشتهر الشبكة الاجتماعية بإعارة مساحاتها للإعلانات ، ولكن في بعض الأحيان يخرج هذا عن السيطرة ، كونها المحرك الرئيسي لعمليات الاحتيال والسرقة الرقمية. في هذه الحالة، كان الفيسبوك بمثابة جسر للسرقة مع TeslaCoin، وهي عملة رقمية مفترضة ستساعد مستثمريها على زيادة دخلهم، ولكنها مجرد شكل من أشكال الاحتيال الذي يسرق أموال الناس، كما ورد.

من المفترض أن TeslaCoin هي عملة رقمية تم إنشائها بواسطة شركة تسلا للسيارات، ومن ورائها "إيلون ماسك" ، الملياردير الداعم للعملات الرقمية.

تحتوي TeslaCoin على نظام أساسي على الويب يوضح كيفية توليد الدخل من خلال استثماره السلبي. وبالمثل، يطلب وكلاء موقع الويب المفترضون من المستخدم الإشارة إلى بريده الإلكتروني ورقم هاتفه لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

تسلاكوين TeslaCoin: عملة مزيفة بوعود سخيفة

بعد أن ينتقل الشخص إلى موقع TeslaCoin الإلكتروني ويقدم عنوان بريده الإلكتروني، سيواصل المجرم الإلكتروني تشجيعه على القيام بأول استثمار له.

يقوم المحتالون بالاتصال فقط بالمستخدمين الذين يتمتعون بأكبر قدر من التمكين المالي الراغبين في استثمار 100 دولار ، ويعدونهم بأنهم سيكسبون أكثر من 500% ، و يرسلون ملف PDF إلى البريد الإلكتروني للشخص، الذي يحتوي على رسالة من رجل الأعمال "إيلون ماسك" يشجعهم فيها على الاستثمار.

ووفقاً للتقارير، يستخدم المحتالون جسراً للدفع، حيث يتم إخطار الشخص بضرورة إرسال 250 دولارً لإنشاء ملفه الشخصي ، مع الوعد بضمان استرداد الأموال.

من ناحية أخرى، يطلبون من المستخدمين استثمار هذا المبلغ من المال مقابل عائد استثمار مرتفع للغاية، وهي طريقة مرغوبة للعقول الساذجة.

يحاول المحققون الأوروبيون القبض على المجرمين وراء العملية الاحتيالية ، بينما لم يعلق "إيلون ماسك" على الأمر بعد. تمت إزالة إعلانات الفيسبوك بعد اكتشافها


المصدر: Cryptopolitan