4 أشياء يجب أن تعرفها قبل الاستثمار في العملات الرقمية

العملات الرقمية

4 أشياء يجب أن تعرفها قبل الاستثمار في العملات الرقمية

15 آب 2022 08:49

البيتكوين ليست الخيار الوحيد

في حين أن عملة البيتكوين BTC هي ملكة العملات الرقمية والخيار الأكثر وضوحاً، فقد يكون من الحكمة البحث عن مشاريع رقمية جديدة يمكن أن تكون أكثر خطورة ولكنها تجلب أرباح أكبر على المدى الطويل.

1. يجب أن يكون هدفك الاستثمار طويل الأجل

في حين أن العديد سيحاولون إقناعك بخلاف ذلك، فإن العملات الرقمية ليست وسيلة لتصبح ثرياً بسرعة.

لا تشتت انتباهك عن أهدافك طويلة المدى، لأن المكاسب قصيرة المدى أقل احتمالية وتشكل مخاطر عالية بشكل لا يصدق.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك جني الأموال في فترة زمنية قصيرة نسبياً أو أنه لم يكن هناك مليونيرات محظوظون استفادوا من استثماراتهم بسرعة كبيرة.

ومع ذلك، يركز عشاق العملات الرقمية الأكثر جدية وذوي الخبرة على استخدامها لبناء ثروتهم على المدى الطويل. بمجرد أن تركز على المكاسب طويلة الأجل ، فمن غير المرجح أن تستسلم لخوف السوق وتتخذ قرارات خاطئة.

2 . توقع تقلبات شديدة في السوق

إن تقلبات سوق العملات الرقمية أمر لا مفر منه، وأفضل طريقة للتعامل معه هي التركيز على التوقعات طويلة المدى.

ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد من فصول الشتاء الخاصة بالعملات المشفرة. ومع ذلك ، إذا كنت تستثمر لتحقيق عوائد طويلة الأجل ، فإن البقاء على قيد الحياة خلال التراجع في سوق العملات الرقمية هو مجرد جزء من العملية.

3. وجود فائدة في العالم الحقيقي

مع وجود عشرات الآلاف من العملات الرقمية في الصناعة، قد يكون من الصعب العثور على أفضل الفرص لتحقيق العوائد. ينصح خبراء العملات الرقمية أنه يجب عليك التأكد من أن لدى الاستثمار حالات استخدام في العالم الحقيقي.

على الرغم من أن النجاح المستقبلي لأي عملة رقمية يعد تخمينياً نسبياً، إلا أن تلك التي تتمتع بأعلى فرص البقاء على قيد الحياة عادةً ما تكون تلك التي تمتلك معظم التطبيقات في العالم الحقيقي.

في حين أنه لا يمكن ضمان أن حالات الاستخدام ستساعد العملة الرقمية على الازدهار والمنافسة في السوق، فمن المرجح أن تحمل قيمة، والتي ستثبت قيمتها بمرور الوقت.

4. سوف يمر تراجع السوق

قد تكون فترات الركود في السوق مخيفة، وقد يكون من المغري تأجيل الاستثمار حتى تتعافى الأسعار. ومع ذلك، قد تكون فترات الانكماش هي أفضل الأوقات للاستثمار.

الاستثمار في العملات الرقمية ليس دائماً أمراً سهلاً ، خاصةً خلال اللحظات المتقلبة. ومع ذلك، يمكن للاستراتيجية المناسبة أن تحافظ على أموالك إلى أقصى حد ممكن ، بغض النظر عما يخبئه المستقبل.

 


المصدر: Crypto Daily