ماذا يعني تدهور سوق العملات الرقمية الهائل؟

العملات الرقمية

ماذا يعني تدهور سوق العملات الرقمية الهائل؟

19 آب 2022 19:19

يشهد سوق العملات الرقمية انخفاضاً حاداً اليوم، حيث انخفض بنسبة 7.57 ٪ بشكل عام (في وقت كتابة هذا التقرير). تشهد بعض العملات أدنى معدلات هذا الشهر، ويسارع المستثمرون لخفض، بينما يحاول المحللون فهم السوق.

كيف تبدو الأرقام؟

عادةً ما يكون سعر البيتكوين BTC مقياساً جيداً لبقية السوق ، واليوم، انخفض سعر BTC بنسبة 8.63٪. وهذا يمثل انخفاضًا إلى 21.418 دولار بعد أعلى مستوى في الأسبوع الماضي بلغ 24.768 دولار.

كما انخفض سعر الإيثيريوم بنسبة 8.85٪ بينما كان أداء سعر XRP أسوأ من ذلك، حيث انخفضت بنسبة 10.23٪ في نفس فترة الـ 24 ساعة.

وانخفض سعر سولانا (SOL) بنسبة مماثلة بلغت 10.05٪. القصة هي نفسها إلى حد كبير بالنسبة لمعظم العملات الرقمية، مع انخفاض بعضها أكثر والبعض الآخر أقل من هذه الأرقام.

ما سبب تدهور سوق العملات الرقمية؟

قد نشهد تصحيحاً في السوق بالمعدلات أدناه، خاصة اليوم. يتجه الكثير من العملات الرقمية نحو الانخفاض لبضعة أيام، لكننا رأينا أرقاماً جيدة جداً لبعضها في وقت مبكر من الأسبوع.

ارتفع سعر البيتكوين عدة أيام هذا الأسبوع ، بعد أسبوع متقلب للغاية في الأسبوع السابق. لقد رأينا اتجاهاً صعودياً عاماً لـ سعر BTC لمدة شهرين، ويمكن أن يؤدي انخفاض اليوم ببساطة إلى التصحيح.

يمكن أن نرى أيضاً الكثير ممن ينسحبون بعد تحقيق ربح خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولكن لن يفسر ذلك انخفاض السوق بالكامل مؤخراً، ولكنه قد يمثل جزء كبير منه.

يمكننا أيضاً أن نعزو بعض التراجع في السوق إلى زيادة الفائدة القادمة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. إذا كان هذا هو العامل الرئيسي وراء هذا الانخفاض ، فإن ذلك لن يبشر بالخير للسوق للمضي قدماً.

ماذا ينتظر سوق العملات الرقمية؟

نتوقع انتعاش جزئي على الأقل بعد هذا الانخفاض خلال الأيام القليلة القادمة مع بداية الأسبوع المقبل.

من الصعب تحديد ما إذا كان سيتم تعويض الخسائر بالكامل ، ولكن بعد هذا الانخفاض الهائل، من غير المحتمل أن يحدث ذلك. من المتوقع أن تكافح السوق لتعويض هذه الخسائر خلال الأسابيع القليلة المقبلة والاستعداد للبحث عن فرص استثمارية بمعدلات منخفضة قياسية.

المصدر: FXLeaders