بعد تصريحات المحرقة.. لجان المقاومة تحدد موقفها من الحملة الألمانية على أبو مازن

أخبار

لجان المقاومة في فلسطين: نستنكر دعوة الشرطة الألمانية لتحقيق مع الرئيس الفلسطيني لتصريحاته عن المحارق الإسرائيلية

20 آب 2022 14:19

أعربت لجان المقاومة في فلسطين اليوم السبت، استنكارها الشديد لدعوة الشرطة الألمانية لفتح تحقيق مع الرئيس الفلسطيني بشأن تصريحاته عن المحارق الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

حيث أكد مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم أبو مجاهد في تصريح صحفي، الاستنكار الشديد لدعوة الشرطة الألمانية لفتح تحقيق مع الرئيس أبو مازن لحديثه عن المحارق والمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن الحملة الإعلامية التي تشنها وسائل الإعلام الألمانية وبعض الدول الداعمة للإرهاب الصهيوني تعبير عن الانحياز ودعم وتشجيع للكيان الصهيوني لمواصلة مجازره وممارساته الفاشية ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وأوضح أبو مجاهد، بأن "الكيان الصهيوني ومنذ قيامه على أرض فلسطين ارتكب المئات من المجازر والمذابح الموثقة ضد شعبنا عدا عن جرائم القتل التي يرتكبها بشكل يومي بحق أبناء شعبنا."

وأضاف: "ندعم الموقف الصائب للرئيس أبو مازن ونعتبر أن ما جاء في حديثه يعبر عن رأي وموقف كل فلسطيني والحملة التي يشنها العدو وحلفاؤه لن تكسر إرادة شعبنا ولن تغير شيئا من حقيقة الكيان الصهيوني الإجرامية.

وكانت الشرطة الألمانية قد فتحت أمس الجمعة تحقيقا أوليا ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي شبه فيها ممارسات إسرائيل بمحرقة الهولوكوست.

ويوم الثلاثاء الماضي قال عباس خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز في برلين: "منذ عام 1947 ارتكبت إسرائيل 50 مجزرة، 50 مذبحة، 50 هولوكوست."

وردا على هذه التصريحات أعرب شولتس عن استيائه من تصريحات الرئيس محمود عباس التي وصفها بالمشينة، مبينا أنها تقلل من أهمية المحرقة، وبأن أي محاولة لإضفاء الطابع النسبي على تفرد المحرقة أمر غير محتمل وغير مقبول.

المصدر: النهضة نيوز - وكالات