بعد وقوع إصابات في صفوفها.. القوات الأمريكية تعلن ردها على مهاجمة قواعدها في سورية

أخبار

الولايات المتحدة: إصابة عسكريين أميركيين في هجمات على القواعد العسكرية الأمريكية في سورية

25 آب 2022 11:04

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن إصابة ثلاثة عسكريين أميركيين في هجمات صاروخية على القواعد العسكرية الأمريكية في سورية، وبأنها قامت بالرد على هذا الاستهداف.

حيث أكدت القيادة المركزية الأمريكية، إصابة 3 عسكريين أميركيين نتيجة قصف صاروخي مساء أمس، تعرضت له قاعدتي غرين فيلاج وكونيكو شمال شرقي سورية.

وأوضح البيان بأنه أحد أفراد القوات الأمريكية الذي أصيب في الهجوم على كونيكو قد تمت معالجته، فيما يخضع جنديين آخرين للفحص بعد تعرضهما لإصابات طفيفة.

ولفت البيان إلى أن القوات الأمريكية ردت على الهجمات، ودمرت عدة سيارات ومنصات لإطلاق الصواريخ، وبأن ردها هذا أدى إلى مقتل شخصين أو ثلاثة.

وبحسب البيان فقد قال رئيس القيادة مايكل كوريلا: "نتابع الوضع من كثب، لدينا العديد من الوسائل التي تسمح لنا بكبح التهديدات في المنطقة كلها، نحن واثقون ثقة تامة بإمكانياتنا بحماية قواتنا وشركائنا في التحالف من مثل هذه الهجمات"، مشيرا إلى أن "القوات الأمريكية استخدمت مروحيات هجومية للرد على الهجمات."

وكانت وكالة الأنباء السورية سانا، قد أفادت بتعرض قاعدتين عسكريتين للاحتلال الأميركي في حقلي العمر وكونيكو النفطيين في ريف دير الزور، لهجوم بالقذائف الصاروخية.

ويأتي ذلك بعد أن إعلان الجيش الأمريكي، أمس عن تنفيذه ضربات جوية دقيقة على دير الزور في سورية بتوجيه من الرئيس جو بايدن، استهدفت البنية التحتية لجماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، مبينا بأن هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى الدفاع عن القوات الأمريكية وحمايتها من الهجمات، كتلك التي تعرضت لها قاعدة التنف العسكرية بجنوب سورية في 15 آب/ أغسطس.

ومن جهتها نفت إيران أي ارتباط لهذه المجموعات المستهدفة بها، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بأن اعتداء الجيش الأميركي على الشعب والبنية التحتية في سورية، يشكل انتهاكا لسيادة سورية واستقلالها وسلامة أراضيها.

المصدر: تويتر