نضال الأحمدية تشعر بالخوف من الجهلة المتحجرين وتطلب النجاة من الله

فن ومشاهير

نضال الأحمدية برد لاذع على منتقدي تفاصيل جنازة الفنان جورج الراسي

2 أيلول 2022 14:52

جاهرت الإعلامية اللبنانية، نضال الأحمدية بـ خوفها من ظُلمة الجهل التي تٌعشش في نفوس المتأسلمين، حاملي راية الدين الحنيف والسائرين بخلاف تعاليمه، هؤلاء الذين يعيبون على الديانات السماوية.

دون أن يعوا بـ أنها تنزيل من الله خالق البشر والشجر والحجر، أولئك الذين يعترضون على مشيئته وأقداره التي وزعها على خلقه دون أن يفقهوا أن الدين إنسانية وأن الانتماء قضاء وقدر.

نضال الأحمدية

غردت ناشرة موقع مجلة الجرس، كاشفة عن شعورها بالخوف من التعليقات السلبية اللاذعة التي طالتها على هامش ردها المقتضب على منتقدي تفاصيل جنازة الفنان الراحل جورج الراسي وأسلوب شقيقته النجمة نادين الراسي في الظهور وردة فعل والدتهما المفجوعة عند رؤية نعش فقيدها محمولاً على الأكتاف.

كتبت الصحافية الشهيرة في نصِّ تدوينتها القصيرة:" بعد نشر الفيديو وتلقي تعليقات، أشعر بالخوف!.. نجنا ربي من المتحجرين.. يوجد ما يقارب الـ خمسة مليار ونصف من غير المسلمين على وجه الأرض..".

وتوجهت إلى الرواد جميعهم حول الخلق وكيفية توزع انتماء البشر حول العالم، مضيفة:" أليس الله من خلقنا وأرادنا في ديانات أخرى؟".

نضال الأحمدية ترد على منتقدي تفاصيل جنازة جورج الراسي

وكانت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، قد تعرضت لانتقادت سلبية من بعض الرواد على هامش ردها على الإساءات التي طالت ملابس النجمة نادين الراسي وردة فعل والدتها المكلومة، إضافة إلى تفاصيل أخرى طالت جنازة الفنان الراحل جورج الراسي.

حيث تصدت مالكة مجلة الجرس للمتفاخرين بـ انتمائهم إلى دين الإسلام أسفل فيديوهات جنازة النجم الراحل، بسؤالهم عمن وزع الخلق وقضى أن ينشؤوا في ديانات مختلفة وانتماءات متنوعة العادات والتقاليد، متسائلة عن صحة اعتراض العبد على مشيئة ربه.

وذلك في معرض ردها على تدوينة مسيئة بحق الإنسانية وبلدها الأم لبنان، حيث قالت في فيديو قصير، خرجت فيه عبر قناة تلفزيون الجرس الناشطة في يوتيوب:

"بحب يكون عقلي كبير وإقطع على أشياء وما أوقف عندها.. لكن حتى وأنت قاعد ببيتك ومش صحافي بتلاقي أنه في شيء استفزك وبدك تدافع فيه عن نفسك وغيرك.. فكيف إذا سبوا بلدك.. التعبير اللي طالع بتشوفوه لأن ما بعرف إلفظه.. واللي ورد تعليقاً على بوست المرحوم جورج الراسي..".

وتوجهت لمنتقدي تفاصيل جنازة جورج الراحل:" اللي قلتوه عن الرقص والطقش بـ جنازة جورج الراسي.. يا شباب وصبايا يللي طلعتوا بلا أخلاق.. أول شيء كفرتونا.. نحن ديننا مش من دينكم بس منعترف فيكم.. أنت ليه بدك تنكرني.. وتقول الحمد لله أنه الله خلقني مسلم..".

وتابعت:"يعني أنا بشتم الله لأن خلقني درزية موحدة.. ولا المسيحي بسب ربنا لأن خلقه مسيحي يؤمن بـ يسوع.. طيب جورج خلق مسيحي أنت عم تعاتب مين.. أنت عم تشكر الله أنه خلقك مسلم معناتا عن تذمّ الله لأن خلقه مسيحي".

وأضافت:"نادين الراسي تطل عارية.. نادين ما راحت اشترت تياب.. فتحوا خزانتها شافوا شوفي أسود ولبسوها.. هي ما تطلعت هي عالدوا والدكتور معها طول الوقت.. إذا هي لبست من تيابها يعني ماراحت على خزانة أمك أو أختك ولبست من تيابهم..".


واستغربت من انتقاد البعض لتصرفات والدة الراحل بـ اعتبارها أم مفجوعة بفلذة كبدها، ولايصح لأحد الحديث عنها من باب الرحمة والرأفة، مُعلقة:" الأم رقصت.. كيف إلكم قلب تحكوا عن أم قتلولا ابنها.. مابعود الواحد متوازن.. وحدة من عاداتنا بيعملوا عنا النوبة.. بيرقصوا وبلبسوه لبس العريس وبيعرضوه هيدي عادات المسيحيين والدروز عنا..".

وأوضحت أن الأمر، ليس كما يُتخيّل للبعض بـ أن العوائل المفجوعة تتوجه إلى صالات الزينة للحصول على مكياجٍ راقٍ وتسريحات لافتة، وإنما يحرص المقربون ممن لم تُذهب الفاجعة بـ توازنهم على الاعتناء بتفاصيل العزاء وبهندام الأشخاص الفاقدين لقوتهم والمغيبة أذهانهم بـ فعل الحزن والشعور بالألم.

وطلبت الإعلامية نضال الأحمدية من المنتقدين، احترام الأديان على اختلافها وتقبُل الثقافات المختلفة والخاصة بـ هوية كل فئة دينية، مشيرة إلى أن الإساءة تدفع الناس إلى الإساءة.

النهضة نيوز