الجمارك الأمريكية تضبط شحنة كوكايين بقيمة 11.8 مليون دولار

منوعات

وكالة الجمارك الأمريكية تضبط شحنة كوكايين مخبأة في حفاضات أطفال

6 أيلول 2022 11:23

ضبط مفتشو وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في أواخر الشهر الماضي أكثر من 1500 رطل من الكوكايين مخبأة في مكان غير متوقع... شحنة من حفاضات الأطفال.

وقعت مصادرة شحنة المخدرات عند جسر لاريدو - كولومبيا الدولي، وفقاً لما أدلت به الوكالة في بيان صحفي. ويقع هذا الجسر على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، ويربط مدينة لاريدو بولاية تكساس عبر نهر ريو غراندي بولاية نويفو ليون المكسيكية.


ويقول المسؤولون إن ضابطاً من مكتب الجمارك وحماية الحدود في جسر لاريدو - كولومبيا أوقف جراراً يجر مقطورة تحمل شحنة من حفاضات الأطفال ليجري عليه تفتيشاً إضافياً.

وبعد التفتيش، اكتشفت الكلاب المدربة على رصد رائحة المخدرات ما وصفه مكتب الجمارك وحماية الحدود بأنه 1935 عبوة من الكوكايين يبلغ مجموعها 1532 رطلاً.

وتقول الوكالة إن القيمة الإجمالية المقدرة للكوكايين المضبوط تجاوزت 11.8 مليون دولار.

وقال ألبرتو فلوريس، مدير بوابة جسر لاريدو عند مدخل البلاد، في بيان صحفي: "يوفر الضباط المعينون في مرافق الشحن التابعة لمكتب الجمارك وحماية الحدود أماناً فعالاً على الحدود من خلال منع تدفق المخدرات المشتبه بها التي تدخل البلاد ومكافحتها".

وأضاف إن "عملية الضبط هذه هي خير مثال على براعة إدارة أمن الحدود وكيف تساهم في منع وصول المخدرات الخطرة إلى مجتمعاتنا الداخلية".

وقالت تحقيقات وزارة الهجرة والجمارك الأمريكية والأمن الداخلي الأمريكي إن عملاء خاصين يحققون في الشحنة المصادرة، وفقاً للبيان.