أردوغان للمستخفين بروسيا.. أنتم مخطئون

أخبار

أردوغان: سياسة الغرب تجاه الحرب الروسية الأوكرانية قائمة على الاستفزاز

7 أيلول 2022 18:16

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، بأن سياسة الغرب تجاه الحرب الروسية الأوكرانية قائمة على الاستفزاز، قائلا للمستخفين بروسيا: أنتم مخطئون.

حيث قال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الصربي ألكسندر فوجيج، في العاصمة بلغراد: "أستطيع أن أقول بوضوح إنني لا أجد موقف الغرب حيال الحرب الروسية الأوكرانية صحيحا لأن هناك من الغرب من يتبع سياسة تقوم على الاستفزاز، ولن يكون من الممكن الحصول على نتائج مرجوة من خلال هذه السياسة".

وأشار الرئيس التركي إلى أنه "لا يبدو أن الحرب الروسية الأوكرانية ستنتهي بوقت قريب، وأقول للمستخفين بروسيا أنتم مخطئون فهي ليست دولة يستهان بها".

وعلق على الدعم الغربي العسكري لكييف قائلا: "يقال إن أسلحة تُرسل (إلى أوكرانيا)، إنهم يرسلون خردة".

ولفت إلى أن بلاده اتبعت دائما سياسة التوازن بين روسيا وأوكرانيا، وأنها ستواصل ذلك، مبينا بأن الحرب الروسية الأوكرانية لا رابح فيها، وأن الخاسرين كثر.

وبين بأن: "روسيا قطعت الغاز حاليا، ونتيجة لذلك ارتفعت أسعار هذه المادة في أوروبا كثيرا، وعندما تهجم الجميع على روسيا استخدمت الأخيرة كافة الأسلحة المتاحة بحوزتها".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعرب يوم أمس عن اعتقاده بأن أوروبا ستواجه مشاكل خطيرة هذا الشتاء بسب أزمة إمدادات الغاز، مشيرا إلى أن "أوروبا تحصد ما زرعته، والعقوبات الأوروبية دفعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التعامل بالمثل واستخدام كافة الأسلحة المتاحة لديه ضد أوروبا."

المصدر: الأناضول