كيف يؤثر تحذير إيلون ماسك من الانكماش على سوق العملات الرقمية

العملات الرقمية

كيف يؤثر تحذير "إيلون ماسك" من الانكماش على سوق العملات الرقمية؟

10 أيلول 2022 17:48

حذر رئيس "تسلا" التنفيذي، والملياردير، إيلون ماسك، من توجه الاقتصاد الأمريكي نحو الانكماش في ضوء موقف البنك الفيدرالي المتشدد ضد التضخم، واذا تحققت تحذيراته، فهذا لن يكون شيء جيد لسوق العملات الرقمية.

يعتقد "ماسك" أنّ رفع سعر الفائدة الرئيسي من قبل الاحتياطي الفيدرالي سيخاطر بالانكماش، حيث من المقرر أن يعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن قرار رفع سعر الفائدة القادم في 21 سبتمبر/أيلول في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أو FOMC هي الهيئة المكلفة بصنع السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي، وهي مسؤولة عن التحكم في المعروض النقدي للاقتصاد الأمريكي.

كيف يؤثر الانكماش على سوق الأسهم؟

الانكماش هو ظاهرة اقتصادية، حيث ينخفض ​​سعر السلع والخدمات. تحلل الاقتصادات الكبرى مثل الولايات المتحدة تغير الأسعار في الاقتصاد من خلال مقارنة أسعار "سلة من السلع والخدمات" على مدى فترة زمنية. يعتبر مؤشر أسعار المستهلك، الصادر عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، مؤشراً مهماً لقياس ذلك بالضبط.

يحدث الانكماش عندما يتجاوز العرض الطلب. يمكن أن يحدث ذلك بسبب الإنتاجية العالية أو انخفاض الطلب، أو بسبب تقلص المعروض النقدي في الاقتصاد على المدى القصير.

يعتبر الانكماش خبر جيد للمستهلكين، حيث تنخفض أسعار السلع. بالإضافة إلى ذلك، تزداد القوة الشرائية للعملة أيضاً.

ومع ذلك، على المدى الطويل يؤدي الانكماش إلى تقلص الاقتصاد، حيث يعتقد الاقتصاديون أن الانكماش يمكن أن يكون أكثر خطورة من التضخم.

والجدير بالذكر، يمكن للبنك الاحتياطي الفيدرالي بسهولة التحكم في التضخم من خلال التشديد الكمي. ومع ذلك، ليس من السهل كبح الانكماش من خلال التيسير الكمي.

تؤدي القيمة المتزايدة للدولار إلى فخ السيولة. يحذر المستثمرون من الاستثمار في الأسهم وغيرها من الأصول الخطرة لأن النقد هو أفضل استثمار خلال هذه الفترة.

كيف يؤثر تحذير "إيلون ماسك" على سوق العملات الرقمية؟

يرتبط سوق العملات الرقمية ارتباطاً وثيقاً بالسوق العام، خاصةً مع الأسهم التقنية. وهو أيضاً أصل أكثر خطورة إلى حد كبير. إذا استمر تحذير "إيلون ماسك" من الانكماش، فقد يشهد سوق العملات الرقمية أزمة سيولة كبيرة.


المصدر: COIN Gape