البحرية الأمريكية تؤكد أن لديها لقطات غير منشورة لأجسام طائرة مجهولة عدّتها من أسرار الأمن القومي

منوعات

البحرية الأمريكية تعترف بحيازتها مقاطع فيديو كثيرة لأجسام طائرة مجهولة

11 أيلول 2022 08:35

اعترفت البحرية الأمريكية بأنها تحتفظ بمقاطع فيديو لأجسام طائرة مجهولة (صحون طائرة)، وبأنها لم تنشرها للعلن، وأكدت أنها لن تنشر اللقطات للعلن لأنها "ستضر بالأمن القومي"، بحسب ما كتبه متحدث باسم البحرية الأربعاء الماضي (7 أيلول / سبتمبر).

رفع السرية عن فيديوهات الصحون الطائرة

وجاء هذا الاعتراف رداً على طلب قانون حرية المعلومات الذي قدمه موقع الشفافية الحكومية "The Black Vault"، الذي نشر سابقاً آلاف الصفحات من مستندات مرتبطة بالصحون الطائرة، والتي استلمها عبر طلبات قانون حرية المعلومات المقدمة إلى وكالة المخابرات المركزية والوكالات الحكومية الأخرى.

وقدم الموقع طلباً إلى البحرية الأمريكية في نيسان (أبريل) 2020 – أي بعد يوم واحد فقط من رفع السرية عن ثلاثة مقاطع فيديو صورها طيارون في البحرية تظهر أجساماً طائرة عالية التقنية تتحرك بطرق تبدو مستحيلة.

وطلب الموقع من البحرية الآن تسليم جميع مقاطع الفيديو الأخرى المتعلقة بالأجسام الطائرة المجهولة.

وردت الحكومة بعد أكثر من عامين برسالة أكدت فيها وجود مزيد من مقاطع فيديو التي تصور ظواهر جوية مجهولة، ورفضت طلب تسليمها بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وكتب غريغوري كاسون، نائب مدير مكتب قانون حرية المعلومات التابع للبحرية، في رسالة رد: "إن نشر هذه المعلومات سيضر بالأمن القومي لأنه قد يوفر للخصوم معلومات قيمة فيما يتعلق بعمليات وزارة الدفاع / البحرية، ونقاط الضعف، و / أو نقاط القوة. ولا يمكن اجتزاء مقاطع الفيديو ونشرها للعلن".

وأضاف إن البحرية تمكنت من رفع السرية عن مقاطع الفيديو الثلاثة لأجسام طائرة مجهولة، والتي صدرت في نيسان (أبريل) 2020، لأن مقاطع الفيديو قد سربت مسبقاً إلى وسائل الإعلام "ونوقشت على نطاق واسع في المجال العام".


كما كتب كاسون أن البحرية رأت أن من الممكن نشر اللقطات رسمياً "من دون إلحاق مزيد من الضرر بالأمن القومي".

وما يثير الاهتمام أن البحرية لم تبذل في ردها على طلب موقع "The Black Vault" أي جهد لمحاولة إخفاء وجود مقاطع فيديو إضافية لأجسام طائرة مجهولة.

إدارة تقارير مشاهدات الصحون الطائرة

ومن الواضح أن هناك مقاطع فيديو أخرى تصور أجساماً طائرة مجهولة يتعذر تفسير ماهيتها في أرشيف البحرية، ولكن يجب أن يظل عددها وما تصوره لغزاً في الوقت الحالي.

ومن الواضح أيضاً أن الجيش الأمريكي يأخذ التهديد المحتمل للأجسام الطائرة المجهولة على محمل الجد.

وعقدت وزارة الدفاع في أيار (مايو) 2022 أول جلسة استماع علنية حول الأجسام الطائرة المجهولة منذ الستينيات. وناقشت الجلسة بشكل أساسي تقرير البنتاغون الصادر في حزيران (يونيو) 2021 الذي كشف أن طيارين في البحرية الأمريكية أبلغوا عن 144 مشاهدة لأجسام طائرة مجهولة منذ عام 2004.

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت وزارة الدفاع أنها ستتلقى تمويلاً فيدرالياً لفتح مكتب جديد يركز حصرياً على إدارة التقارير عن مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة من جانب الجيش والبحرية والقوات الجوية التابعة للولايات المتحدة.

لايف ساينس