الإرهاب والموساد في لبنان..وزير الداخلية يكشف معلومات لن تعرض على الإعلام

أخبار لبنان

بسام المولوي: الأجهزة الأمنية أوقفت شبكات إرهابية وموساد لن تعرض على الإعلام

13 أيلول 2022 13:12

أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي، اليوم الثلاثاء، بأن الأجهزة الأمنية كشفت وأوقفت شبكات إرهابية وموساد لكنها لن تعرض على الإعلام.

حيث أوضح المولوي في مؤتمر صحفي بأن "الأجهزة الأمنية كشفت وأوقفت شبكات إرهابية وموساد ولكن لن يتم عرضها على الإعلام".

وفي سياق آخر لفت المولوي إلى "أننا بدأنا مناقشة الخطة الأمنية بالتفصيل وستطبق بكل تعاون بين كل الأجهزة الأمنية والعسكرية الموجودة في الشمال، والتواجد العسكري والأمني سيزداد في المدينة، وهذه الخطة لن نطلعها على المواطنين من أجل الحفاظ على سلامتها".

وأضاف: "لن نقبل أن يكون هناك غطاء على المطلوبين، وأمن المواطنين مسؤوليتنا، ويوجد مشاكل ضعف تنمية وفقر وأخرى هي أساس الحالة الأمنية، والأجهزة العسكرية ليست مسؤولة عن الوضع الاقتصادي لكنها تتحمل تداعياته"، مبيناً "أننا قمنا بدراسة ملفات واوضاع كل المطلوبين، وكل من يكون حوله شبهة أو شكوك سيكون هناك تحقيق معه".

وشدد المولوي على أن "الأمن لا يكون بالتراضي والاتفاق بل يكون بالفرض و"ما رح نخلي ترجع طرابلس للحالة اللي كانت فيها من سبع سنين وما رح نتحاور مع الجهات اللي ممكن تتقاتل بالشوارع."

ولفت إلى أن "القانون يسمح بالملاحقات والتوقيفات والنيابة العامة على جهوزية معنا لمتابعة كل الأمور وإضراب القضاة لن يؤثر على عمل النيابة".

كما أشار إلى أن "كل المؤسسات العسكرية، ستقوم بدراسة الخطة وتطبيقها وسكون هناك تنيسق بينهم، أي أن هناك ملاحقة لكل منطقة ضعيفة في طرابلس، وندعو الأمن العام وأمن الدولة أن يشاركوا على الأرض لمساعدتنا"، مضيفاً: "لن نترك عصابات الاشرار وسلاح متفلت، ويجب الحد من ظاهرة السلاح، وكل شخص خطر يجب ملاحقته."