روبرت كيوساكي: البيتكوين أكثر أهمية في ظل التضخم

العملات الرقمية

روبرت كيوساكي: البيتكوين أكثر أهمية في ظل التضخم

17 أيلول 2022 14:09

غرّد المستثمر البارز في العقارات والكاتب روبرت كيوساكي،  مؤلف الكتاب، الأكثر مبيعاً حول محو الأمية المالية "الأب الغني والأب الفقير"، على تويتر لتوضيح السبب في أن البيتكوين أصبحت أكثر أهمية في ظل ظروف الاقتصاد الكلي الحالي.

التضخم الحقيقي وارتفاع الديون الأمريكية يمهدان الطريق أمام البيتكوين

ذكّر "كيوساكي" مرة أخرى جمهوره بكتابه الأكثر شهرة "الأب الغني والأب الفقير"، الذي نُشر قبل 25 عاماً، والذي قال فيه إن "المدخرون خاسرون"، حيث يتحدث الكتاب عن أهمية التعليم الذاتي المالي ودراسة مجال الاستثمار.

ثم كرر إحدى أفكاره بأن البيتكوين، والذهب، والفضة أكثر أهمية الآن من ذي قبل لأنهم مخزن للقيمة.

كرر ادعائه من وقت لآخر منذ عام 2020 وبداية الوباء عندما تحطم سعر البيتكوين إلى أقل من 4000 دولار. أما بالنسبة للفضة، فإن "كيوساكي" يعتقد أنها ستحصل على المزيد من القيمة في السنوات القادمة، حيث يتم استخدامها في مختلف الصناعات، وكذلك الذهب نفسه.

ويوضّح "كيوساكي" أن ديون الولايات المتحدة نمت إلى مئات تريليونات الدولارات، ويشير إلى أنّ التضخم الحقيقي ليس 7% وإنما 16%، ويضيف أن الارتفاع الأخير لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي "سوف يدمر الاقتصاد".

العملات الرقمية ستصبح أكثر أهمية

أشار روبرت كيوساكي إلى الحاجة إلى التعرف على العملات الرقمية في أسرع وقت ممكن. وفقاً لتوقعاته، فإن الانهيار الواسع النطاق لجميع الأسواق يأتي بالتزامن مع انهيار النظام الاقتصادي الحالي الموجه بالدولار.

يشير "كيوساكي " إلى  أن السقوط سيؤدي إلى تحول النظام العالمي الحالي، وستخرج العملات الرقمية منتصرة على خلفية التطبيق الشامل.

يدافع "كيوساكي" عن توقعاته من خلال التبني الجماعي للعملات الرقمية، ويستشهد بالشراكة بين BlackRock وكوينبيس، ويستنتج أنه عندما تتعاون أكبر وأقوى مؤسسة مع منصة كريبتو، فهذا يعني أن المستقبل أمام العملات الرقمية على المدى الطويل.

كما ادعى أنه تنبأ بالانهيار القادم في وقت مبكر من عام 2013 ، بعد بضع سنوات فقط من إنشاء البيتكوين بواسطة "ساتوشي ناكوموتو" الغامض، والذي يُعتقد أحياناً أنه مجموعة من مهندسي تكنولوجيا المعلومات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إضفاء الطابع المؤسسي على العملات الرقمية من قبل لاعبين غامضين من وول ستريت والحكومة الأمريكية يشير أيضاً إلى الحاجة إلى التثقيف حولها في أقرب وقت ممكن، وفقاً له

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد